ملك ماليزيا يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

ملك ماليزيا يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

كوالالمبور – المكتب الإعلامي - 11 أغسطس 2022

استقبل جلالة السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ملك ماليزيا، اليوم في القصر الملكي بالعاصمة كوالالمبور، سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

ونقل سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية خلال المقابلة، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى جلالة ملك ماليزيا، وتمنيات سموه لجلالته بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب ماليزيا بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه، حمل جلالة ملك ماليزيا، سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى متمنياً لسموه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والتنمية والازدهار.

جرى خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتطويرها في شتى المجالات، لاسيما تعزيز الاستثمارات، واقتصاد ما بعد جائحة كورونا، وعدد من القضايا الدولية، وخاصة تطورات الأوضاع في أوكرانيا.

كما جرى مناقشة جهود دولة قطر في مجال الوساطة ودورها في توقيع اتفاقية الدوحة للسلام في تشاد ومشاركة الحركات السياسية العسكرية في الحوار الوطني الشامل السيادي، بالإضافة إلى تناول استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.