قطر تعلن عن توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتمديد الهدنة يومين إضافيين

قطر تعلن عن توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتمديد الهدنة يومين إضافيين

الدوحة – إدارة الإعلام والاتصال - ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٣

أعلن الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، عن توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين بالشروط السابقة نفسها وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وساطة دولة قطر المشتركة مع جمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية " قنا"، استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح أنه " في إطار التزامات اليوم الرابع من اتفاق الهدنة، تم الإفراج اليوم عن ٣٣ من المدنيين الفلسطينيين مقابل خروج ١١ من المحتجزين الإسرائيليين من غزة".

وقال إن قائمة المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية شملت ٣٠ قاصرًا و٣ نساء، بينما شملت قائمة الإسرائيليين المفرج عنهم من غزة ٣ من حملة الجنسية الفرنسية، ٢ من الجنسية الألمانية و٦ من الأرجنتين.

وأضاف الدكتور الأنصاري أن مجموع المفرج عنهم من حماس بلغ ٦٩ أسيرا، بينما بلغ مجموع من أفرجت عنهم إسرائيل ١٥٠ أسيرا من النساء والأطفال، وذلك ضمن التزامات الأيام الأربعة الأولى لاتفاق الهدنة.