المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية تجتمع مع مسؤولين أمريكيين

المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية تجتمع مع مسؤولين أمريكيين

واشنطن – المكتب الإعلامي –  04 أبريل

اجتمعت سعادة السيدة لولوة الخاطر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مع سعادة السيد روبرت بلادينو نائب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، وسعادة السيد تيم ليندركينج نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، كل على حدة، وذلك خلال زيارتها للولايات المتحدة الأمريكية.

جرى خلال الاجتماعين تبادل الأفكار حول العلاقات بين الولايات المتحدة ودولة قطر وأهمية التواصل وإبقاء الرأي العام مطلعا على مجريات الأحداث، كما تم بحث الفرص الممكنة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تحقيق الأمن الجماعي لمنطقة الخليج والشرق الأوسط.

وقامت سعادة المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بعقد اجتماعات مع عدد من مراكز الفكر والدراسات الأمريكية ومنها: مركز ستيمسون، ومركز كارنيجي، ومعهد الولايات المتحدة للسلام، ومركز ويلسون، ومعهد آسبن، ومعهد ماكين، ومركز بروكنجز، ومركز المصلحة الوطنية.

كما قدمت محاضرة في جامعة جورج تاون في واشنطن تحت عنوان "الإعلام والسياسة في الشرق الأوسط: تحديد السردية"، بالإضافة إلى عمل لقاء مفتوح مع مجموعة السياسة الخارجية للمرأة أدارته سعادة السفيرة آن باتيرسون.

وقد شاركت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية خلال الزيارة في جلسة في منتدى الخليج الدولي بواشنطن، نوهت فيها إلى أن العلاقات القطرية الأمريكية تسير بشكل ممتاز، مشيرة إلى عقد الحوار الاستراتيجي الثاني بين البلدين في يناير الماضي، والعمل على توسيع قاعدة العديد العسكرية في قطر، وتوقيع مذكرة التفاهم الوحيدة بشأن مكافحة تمويل الإرهاب بين قطر والولايات المتحدة.

ولفتت إلى وجود 6 جامعات أمريكية في قطر، واصفة التعاون القطري الأمريكي بأنه "واعد".

وقالت سعادة السيدة لولوة الخاطر خلال الجلسة إن قطر في أول 24 ساعة بعد الحصار، تحولت بأكملها إلى مجموعة أزمة كبيرة، مشيرة إلى قيام دولة قطر بالاستجابة بشكل سريع لهذا الوضع الخطير بتنويع استيراد الغذاء والدواء من جميع أنحاء العالم، وتنويع الإنتاج الداخلي ودعم المشاريع الصغيرة، ودشنت محطة طاقة تهدف إلى تأمين الطاقة والمياه للسنوات القادمة.