نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية غامبيا
اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد مامادو تنغارا وزير الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين في الخارج بجمهورية غامبيا، الذي يزور البلاد حالياً.
رئيس جمهورية سيريلانكا يستقبل سفير قطر
استقبل فخامة الرئيس مايتريبالا سيريسينا رئيس جمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، سعادة الدكتور راشد بن شفيع المري سفير دولة قطر لدى سيريلانكا.
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يثمن التعاون القطري الإفريقي لدعم اللاجئين الأفارقة
ثمن سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، التعاون بين دولة قطر والاتحاد الإفريقي في إجلاء المهاجرين غير النظاميين الموجودين في ليبيا إلى بلدانهم وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم، وذلك انطلاقا من توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بإطلاق صندوق خاص لتغطية تكاليف عودة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.
البيان المشترك للحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الثاني: معا إلى الأمام
عقدت حكومتا دولة قطر والولايات المتحدة الحوار الاستراتيجي الثاني في العاصمة القطرية الدوحة في 13 يناير 2019. ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الجلسة الافتتاحية مع وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو. حضر كبار المسؤولين الأمريكيين إلى الدوحة للتباحث مع نظرائهم القطريين في العديد من جوانب العلاقة الثنائية القوية القائمة بين البلدين بما في ذلك: التعاون في مجالات الأمن الإقليمي والدفاع والتعليم والثقافة وإنفاذ القانون وشراكات مكافحة الإرهاب والتعاون التجاري وقضايا الطاقة والعمل.