وزير الدولة للشؤون الخارجية يجتمع مع سفراء فرنسا وبريطانيا وألمانيا
اجتمع سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد ايريك شوفالييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، وسعادة السيد آجاي شارما سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، وسعادة السيد هانس أودو موتسل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة.
دولة قطر ومنظمة (اليونيدو) تبحثان سبل تعزيز التعاون
اجتمع سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا ومندوبها الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا مع سعادة السيد لي يون المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).
دولة قطر تدعو إلى إجراء تحقيقات مستقلة في جرائم الاحتلال ضد المتظاهرين الفلسطينيين
دعت دولة قطر المنظمات الدولية والمجتمع الدولي إلى إجراء تحقيقات مستقلة وذات مصداقية في الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة، واتخاذ ما يلزم من أجل مساءلة ومحاسبة جميع المتورطين فيها، مؤكدة في الوقت نفسه رفضها لأية قرارات وإجراءات تهدف الى تغيير الهوية السياسية والديموغرافية لمدينة القدس الشرقية ومنها نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية الى المدينة.
انطلق الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، التي ستعقد في وقت لاحق اليوم لبحث التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
دولة قطر تؤكد أن المجازر المرتكبة بحق الفلسطينيين تمثل وصمة عار في جبين الإنسانية
أعربت دولة قطر عن استنكارها وإدانتها الشديدة للمجزرة الوحشية والقتل الممنهج الذي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين العزل في قطاع غزة بمناسبة احياء ذكرى يوم النكبة واحتجاجهم السلمي والمشروع على قرار الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها الى القدس الشريف، مشددة على أن المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية.