إدارة الوثائق والمراسلات

 

مدير إدارة الوثائق والمراسلات  

سعادة السفير/ حسين عبدالرحمن سليمان الهيل 

السيرة الذاتية

 

 

تختـص إدارة الـوثـائـق والمـراسـلات بمـا يـلـي:
  • تسـلـم وتـسـلـيـم وتصنيف وقـيـد البـريـد الـوارد والصـادر.
  • تـوزيـع البـريـد الـوارد على الوحدات الإداريـة المعـنـيـة، وفقاً للنظام المتـبـع فـي هـذا الشأن.
  • تأمين إيصال البريـد الصـادر خـارج الوزارة، بعـد تـرميـزه وتسجيلـه وفقاً للنظام المتبـع، بالتنسيق مع الوحدات الإداريـة المـعـنـيـة والجـهـات المختصة، بـعـد التـأكـد مـن اسـتيـفـائـه لجـمـيـع المـرفـقـات.
  • إعداد وتجـهـيـز الحقيبة الدبلوماسيـة، وتأمين إرسالها إلى البعثـات التمثيـليـة بالتنسيـق مـع الجـهـات المختصة.
  • تسـلـم الحـقـيبـة الـدبـلـومـاسـيـة الـواردة مـن البعثات التمثيليـة، وتسـلـيـم مـحـتـويـاتـها إلى الوحدات الإداريـة المعنيـة والجهات المختصة.
  • تـنـظـيـم أرشـيـف الـوزارة وحـفـظ الـوثـائـق، وفقاً لأحـدث الطـرق.
  • توصيـف وتصنيف الوثـائـق والمستندات وصـفـاً مـاديـاً يبـين عـنـاصـرهـا ومـحـتـويـاتـهـا وعـمـل فـهـارس مـوضـوعـيـة لـها وحفظها.
  • أرشـفـة سـجـلات التسليـم للـوثـائـق والمـراسـلات.
  • اسـتـرجـاع البيـانـات والمعـلـومـات عـنـد طـلـبـها.
  • الاحتفاظ بالبحوث والدراسات التي تـخـص عـمـل الـوزارة.
  • الاحـتـفـاظ بصــورة مــن وثـائـق الندوات والمؤتمرات واللقـاءات التي تخص عـمـل الوحـدات الإداريـة بالوزارة.
  • حـفـظ أصـول جـمـيـع المعـاهـدات والوثائق الدبلومـاسـيـة المتعلقة بهـا، ووثـائـق الـتـصـديـق أو القبـول أو الانضـمـام المتعلقـة بـجـمـيـع المعـاهـدات الدوليـة الـتـي تـكون الدولـة طـرفـاً فيهـا، بالتنسيـق مـع الوحدات الإداريـة المختصة.
  • الاحـتـفـاظ بأصـول سـنـدات الملكيـة والعـقـود الخـاصـة بالوزارة.

 

Contact Information

  • Tel: 40111700
  • Fax: 44353592
  • Email Address: it@mofa.gov.qa