مساعد وزير الخارجية تطلع ممثلي الأمم المتحدة على جهود دولة قطر لمحاربة وباء كورونا

مساعد وزير الخارجية تطلع ممثلي الأمم المتحدة على جهود دولة قطر لمحاربة وباء كورونا

الدوحة – المكتب الإعلامي - 06 أبريل

عقدت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات، اجتماعاً عن بعد مع عدد من ممثلي الأمم المتحدة في دولة قطر والمنطقة، وذلك لاطلاعهم على جهود دولة قطر محلياً ودولياً في محاربة وباء كورونا كوفيد-19 المستجد، والإجابة على استفساراتهم واسئلتهم بهذا الخصوص.

شارك في الاجتماع سعادة السيد خالد بن راشد المنصوري، مستشار وزير الخارجية لشؤون التنمية الدولية وممثل وزارة الخارجية في اللجنة الوطنية لمكافحة فايروس كورونا، وسعادة السيد يوسف سلطان لرم مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية.

كما شارك من الأمم المتحدة كل من الدكتورة انا باوليني، مدير مكتب اليونيسكو في الخليج العربي واليمن، السيد هوتان هوماينبور، مدير مكتب منظمة العمل الدولية في قطر، السيد عبدالسلام سيداحمد، مدير مركز التوثيق التابع لمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة في قطر، السيد أنثوني ماكدونالد، مدير مكتب اليونيسيف في قطر، والسيدة آيات الدواري، مدير مكتب المفوضية السامية للاجئين بالإنابة، والدكتورة ريانا بوحقة، ممثلة منظمة الصحة العالمية في المنطقة.

وأشاد ممثلو الأمم المتحدة بجهود دولة قطر في مكافحة هذا الوباء على المستوى الوطني ولكل من يسكن على أرض دولة قطر دون تمييز عن طريق تقديم الفحوصات والخدمات الطبية المجانية عالية الجودة.

كما أثنوا على الجهود الدولية لدولة قطر من خلال إرسال الشحنات الطبية والمساعدات للدول الصديقة، وإجلاء الأشخاص العالقين في مناطق تفشي الوباء بما في ذلك موظفو الأمم المتحدة.