تنفيذا لتوجيهات سمو الأمير.. وصول شحنة مساعدات طبية عاجلة إلى مولدوفا

تنفيذا لتوجيهات سمو الأمير.. وصول شحنة مساعدات طبية عاجلة إلى مولدوفا

كيشيناو – المكتب الإعلامي - 26 مايو

تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، وصلت إلى جمهورية مولدوفا، طائرة شحن محملة بـ8.5 طن من المساعدات الطبية العاجلة المقدمة من دولة قطر عن طريق صندوق قطر للتنمية في إطار دعم الجهود التي تبذلها جمهورية مولدوفا الصديقة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وكان في استقبال المساعدات الطبية سعادة السيد بافيل فيكو وزير الداخلية في مولدوفا، وسعادة السيد دوميترو سوكولان مساعد وزير الخارجية والاندماج الأوروبي، وسعادة السيد ألكساندرو هولوستينكو مساعد وزير الصحة والعمل والحماية الاجتماعية، والسيد حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية مولدوفا.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة وزير الداخلية المولدوفي عن شكره لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على تقديم المساعدات الطبية في هذا الوقت الصعب، لافتا إلى أنها ستساعد الحكومة المولدوفية على مواجهة التحديات المترتبة على جائحة فيروس كورونا.

من جانبه، أكد القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى مولدوفا على وقوف دولة قطر إلى جانب جمهورية مولدوفا الصديقة وشعبها، مشيرا إلى أن شحنة المساعدات الطبية القطرية، موجهة لدعم القطاع الصحي المولدوفي للتصدي لجائحة فيروس كورونا.