جمعية قطر الخيرية تفتتح مشاريع تعليمية وتنموية بالصومال

news image

كسمايو (الصومال) – المكتب الإعلامي - 19 يونيو

افتتحت جمعية قطر الخيرية مشاريع تعليمية وتنموية في مدينة /كسمايو/ بولاية /جوبالاند/ الصومالية، في إطار مبادرتها الإنمائية برعاية سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال.

وحضر الافتتاح السيد محمود سيد آدم النائب الأول لرئيس ولاية /جوبالاند/ ونواب ووزراء في الحكومة الفيدرالية والولاية.

وأعرب النائب الأول لرئيس الولاية عن شكره وتقديره لدولة قطر على سعيها الدائم لمساعدة الفئات المحتاجة وإقامة مشاريع نوعية، كما أثنى على دور قطر الخيرية ومبادراتها في الولاية.

وطالب - في كلمة بهذه المناسبة - بزيادة المشاريع التنموية لتلبية احتياجات السكان، واصفا المشاريع التي تم افتتاحها بأنها نقلة نوعية في مجالى التعليم والإسكان.

من جانبه، عبر السيد محمد ورسمي درويش وزير الشؤون الداخلية بولاية /جوبالاند/ عن شكره وامتنانه البالغ لجمعية قطر الخيرية لتلبيتها نداء الولاية بتنفيذ هذه المشاريع.

وأكد، في كلمة بالمناسبة، أن ولاية /جوبالاند/ كانت في أمس الحاجة إلى مثل هذه الخدمات التعليمية، وأن الولاية على استعداد لتوفير كافة التسهيلات اللوجستية والأمنية لإقامة مشاريع أخرى.

ومن جانبه أكد سعادة السفير حسن بن حمزة هاشم دعم ووقوف دولة قطر مع جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة والعمل على تتفيذ مشاريع تنموية .. مشددا على أهمية استقرار الصومال وسيادتها على أرضيها.

وقال في كلمة بهذه المناسبة إن سعادة السيد أحمد مدوبي رئيس الولاية، قدم شكره لدولة قطر وجمعية قطر الخيرية على دعمهما للولاية من خلال المشاريع التنموية.. مضيفا "خلال لقائنا معه أكد على تقديم كل التسهيلات لتنفيذ مشاريع أخرى".

يذكر أن المشروع الأول عبارة عن مركز يضم مدرسة أساسية وثانوية من 12 فصلا ومبنى للإدارة ومسجدا، وساحة خضراء، وقاعة للأنشطة والاجتماعات، وبئرا سطحية، ومستوصفا طبيا ومركزا لتحفيظ القرآن الكريم ومحلات، كوقف خيري.

ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه وقد بلغت تكلفته نحو مليون وأربعمائة ألف ريال.

والمشروع الثاني عبارة عن بيوت للفقراء ويضم 24 وحدة سكنية ومسجدا يتسع لسبعمائة وخمسين مصليا، وتقدر تكلفته بمليون وثمانمائة ألف ريال.