سفارة دولة قطر تُسلّم مساعدات طبية إلى المكسيك

سفارة دولة قطر تُسلّم مساعدات طبية إلى المكسيك

مكسيكو سيتي – المكتب الإعلامي - 09 أكتوبر

سلّمت سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية، مساعدات طبية مقدمة من /قطر الخيرية/ إلى المكسيك، وتحديدا لولاية /بويبلا/ وبلدية /نيزاوالكويوتل/، وذلك مساهمةً في جهود محاربة فيروس كورونا /كوفيد - 19/، وتأكيداً على أهمية العلاقات الثنائية، وإبرازاً لدعم دولة قطر المستمر للمكسيك.

حضر تسليم المساعدات، سعادة السيدة مارتا ديلغادو نائبة وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف، وسعادة السيدة أوليفيا سالومون فيفالدو، وزيرة الاقتصاد في حكومة ولاية /بويبلا/، وسعادة السيد خوان دي لاروزا رئيس بلدية /نيزاوالكويوتل/، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية وحكومة ولاية /بويبلا/.

وتوجهت سعادة السيدة مارتا ديلغادو، في كلمة بهذه المناسبة، بالشكر والامتنان لدولة قطر وقيادتها الحكيمة نيابة عن وزير الخارجية المكسيكي سعادة السيد مارسيلو إبرارد، وأشارت إلى الدعم المتواصل من قبل دولة قطر وإلى علاقات الصداقة المتبادلة بين البلدين.

وقالت إن دولة قطر تكرر دعمها بشكل متواتر كمثال واضح على أهمية العلاقات بين البلدين في مواجهة الظروف الصعبة الحالية، كما أعربت عن شكرها لـ/قطر الخيرية/ والسفارة وللمنظمات التي ساهمت في إيصال شحنة المساعدات.

من جانبه أكد سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى المكسيك، في كلمة بهذه المناسبة، أهمية هذا التعاون في فترة انتشار وباء /كوفيد - 19/، والذي يؤكد على أهمية أن نكون متحدين في مواجهة تبعات الفيروس في مجالات الصحة العامة والاقتصاد.

وفي هذا الصدد، أشار سعادته، إلى المساعدات التي قدمتها دولة قطر إلى عدد كبير من الدول في مواجهة هذا الوباء، وتعاونها المستمر مع المكسيك وشعبها الصديق.

وعبّر عن السرور بالمشاركة في دعم الجهود والتضحيات التي يبذلها الكثير من الأشخاص يومياً لمكافحة /كوفيد - 19/ في المكسيك، وأعرب عن أمنياته بتجاوز الجميع هذه الأيام الصعبة في أقرب وقت ممكن.

فيما تقدمت سعادة السيدة أوليفيا سالومون فيفالدو باسم شعب وحكومة ولاية /بويبلا/، بالشكر لدولة قطر و/قطر الخيرية/ على دعم ومساعدة شعب ولايتها.

وأكدت أن مساعدة دولة قطر لهم تمثل نافذة للرجاء في ظروف الوباء الحالية الصعبة، وأشارت إلى السياسة القطرية الخارجية التي تعتبر تجسيدا أمثل لتوجيهات القيادة الحكيمة، وللخطة الوطنية قطر 2030.

من جهته أعرب السيد خوان دي لاروزا رئيس بلدية نيزاوالكويوتل، عن شكره لدولة قطر على المساعدات الجديدة من /قطر الخيرية/ والتي ستسمح لهم بمواجهة الوباء، مذكّرا بالمساعدات الغذائية التي تم تقديمها سابقا من سفارة دولة قطر للعائلات محدودة الدخل.