قطر تجدد تأكيد التزامها الدائم بالتعاون مع الأمم المتحدة لمتابعة تنفيذ مخرجات /إعلان الدوحة/

news image

طوكيو- المكتب الإعلامي - 10 ديسمبر

جددت دولة قطر التزامها الدائم بالتعاون مع الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها وجميع شركائها وأصحاب المصلحة، من أجل متابعة وتنفيذ مخرجات /إعلان الدوحة/ وما سيصدر عن مؤتمر كيوتو، وكذلك التزامها المستمر بدعم التعاون الدولي في خدمة السلام والاستقرار.

جاء ذلك في كلمة لسعادة السيد حسن بن محمد العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان، خلال مشاركته في الاجتماع الثاني للجمعية البرلمانية اليابانية لإنجاح مؤتمر الأمم المتحدة الرابع عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، المقرر عقده بمدينة /كيوتو/ اليابانية في مارس المقبل.

حضر الاجتماع، الذي عقد بمقر مجلس النواب الياباني، سعادة السيدة كاميكاوا يوكو وزيرة العدل في اليابان، وسعادة الدكتورة غادة فتحي والي المدير العام والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة اليابانية، والبرلمانيين وممثلي المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليابان.

وأعرب سعادة السيد حسن بن محمد العمادي، عن شكر دولة قطر للأصدقاء في اليابان على تعاونهم وتنسيقهم معها في التحضيرات الجارية لإنجاح مؤتمر كيوتو القادم. وأكد أن دولة قطر، التي استضافت المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية في أبريل 2015م، حريصة على العمل والتعاون الوثيق مع اليابان وأصحاب المصلحة لإنجاح مؤتمر كيوتو وضمان تنفيذ مخرجاته.

وأكد سعادته أن دولة قطر ستظل دائما ملتزمة بالتعاون مع الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها وجميع شركائها وأصحاب المصلحة من أجل متابعة وتنفيذ مخرجات /إعلان الدوحة/ وما سيصدر عن مؤتمر كيوتو، لترسيخ نظم إنسانية منصفة للعدالة الجنائية والتصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز سيادة القانون على الأصعدة الوطنية والدولية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية يعتبر المحفل الأكبر والأكثر تنوعا على مستوى العالم، وساهم على مدار ستين عاما في تبني سياسات طموحة للعدالة الجنائية وتعزيز التعاون الدولي للتصدي للمخاطر التي تهدد العالم من الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وكان من المقرر أن يتم عقد مؤتمر كيوتو في أبريل الماضي لكنه أرجئ إلى مارس من العام المقبل بسبب جائحة كورونا /كوفيد - 19/.

وقد حرصت اليابان على الاستفادة من التجربة الناجحة لدولة قطر، التي نظمت مؤتمرا للشباب مصاحبا المؤتمر الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية في أبريل 2015م، حيث تخطط اليابان لتنظيم منتدى للشباب في فبراير المقبل يستبق مؤتمر كيوتو.