سفير دولة قطر لدى المكسيك ينوه بمشاريع صندوق قطر للتنمية وجهوده الحثيثة لدعم المجتمعات الضعيفة

news image

مكسيكو سيتي - المكتب الإعلامي - 21 فبراير

نوه سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية، بمشاريع صندوق قطر للتنمية وجهوده الحثيثة في دعم المجتمعات الضعيفة وتحسين معاشها .

جاء ذلك خلال جلسة حوار إعلامية أقامتها سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية للتعريف بمشاريع صندوق قطر للتنمية وجهوده، كما تطرقت إلى تطلعات الصندوق وجهوده الداعمة لخطة التنمية المستدامة 2030.

وشارك في الجلسة سعادة السيد فضل الله عقباني هنيدي، وزير التنمية الاقتصادية في حكومة العاصمة مكسيكو سيتي.

وفي مستهل الجلسة تم عرض فيديو تعريفي بصندوق قطر للتنمية كمؤسسة حكومية قطرية رائدة في مشاريع التنمية المستدامة، ودعم الشعوب المستضعفة عبر تعزيز المشاريع التعليمية والصحية والبنى التحتية والمشاريع الإنسانية.

كما استعرض سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية، في كلمة خلال الجلسة، تاريخ صندوق قطر للتنمية وأنشطته، وبعض المشاريع التي أقامها الصندوق لدعم خطة التنمية المستدامة 2030.

وأشار إلى تبرع الصندوق بمبلغ 50 مليون دولار إلى مؤسسة العيش والمعيشة، ومبلغ إجمالي وصل إلى 577 مليون دولار موزعة على 87 دولة في مختلف أنحاء العالم، كما أشار إلى دور الصندوق ومساعيه لتحقيق السلام والرخاء للمجتمعات، ودعم مشاريع التنمية المستدامة، دون إغفال أن الصندوق أنقذ حياة الآلاف من الكوليرا والأمراض التي سببتها الحروب.

من جانبه تحدث سعادة السيد فضل الله عقباني، عن نظرة الحكومة المكسيكية لخطة 2030 على مستوى الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة المكسيكية، وحكومة العاصمة مكسيكو، مشيداً بجهود صندوق قطر للتنمية في تعزيز الحياة الكريمة للمجتمعات المحتاجة، ودعمه لخطط التنمية المستدامة، معرباً عن التطلع لتعاون مثمر مع الصندوق.

وقال إن صندوق قطر للتنمية يعتبر مؤسسة رائدة على المستوى الدولي في مجالات دعم المجتمعات في كافة أنحاء العالم، وأشار إلى أن مبادرة السفارة تعتبر خطوة هامة لتسليط الضوء على هذا الجانب الهام من جهود دولة قطر، وأكد أن دولة قطر بالنسبة للمكسيك، وبشكل خاص لرجال الأعمال المكسيكيين، تعتبر مركزاً اقتصادياً هاماً.