سفير دولة قطر يشارك في مؤتمر تعزيز فرص التعاون بين قطر وأوكرانيا

news image

كييف – المكتب الإعلامي - 01 مارس

شارك سعادة السيد هادي بن ناصر الهاجري سفير دولة قطر لدى جمهورية أوكرانيا في مؤتمر "أوكرانيا وقطر: تعزيز فرص التعاون"، والذي نظمته غرف التجارة والصناعة في كل من أوكرانيا وقطر، عبر تقنية الفيديو.

حضر المؤتمر سعادة السيد سيرهي مارشينكو وزير المالية، وسعادة السيد تاراس كاشكا الممثل التجاري الرئيس لأوكرانيا، وسعادة السيد أندري كوزمينكو سفير أوكرانيا لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة الأوكرانية، بالإضافة إلى مسؤولي غرف التجارة والصناعة في البلدين.

ناقش المؤتمر سبل تعزيز التعاون في مختلف القطاعات، حيث جرى التأكيد على أن هناك فرصا كبيرة متاحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين في كلا الجانبين.

وأكد سعادة السيد هادي بن ناصر الهاجري، على متانة العلاقات بين الدولتين، وأشار إلى النمو المستمر في التبادل التجاري وتوسيع مجالات التعاون خلال السنوات الأخيرة كما أشار إلى الزيادة الكبيرة في مستوى التبادل التجاري خلال العام 2019.

وقال إن أرقام التبادل التجاري وإن كانت إيجابية فإنها لا تعبر في الحقيقة عن الإمكانيات والفرص المتاحة بين البلدين والتي يجب استغلالها في تطوير العلاقات الاقتصادية بين دولة قطر وأوكرانيا، خاصة وأنه تم وضع العديد من الأسس القانونية عبر التوقيع على الكثير من الاتفاقيات المُهمة، على غرار اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي وحماية الاستثمارات وغيرها.

وأكد سعادته أن الاستثمار الذي تقوم به شركة "كيوتيرمينلز" القطرية بميناء "أولفيا" بمنطقة ميكولايف في أوكرانيا، والذي يعتبر أكبر استثمار في تاريخ أوكرانيا بمجال الموانئ، يعتبر استثمار مهم وسيفتح الباب أمام العديد من الاستثمارات القطرية في المستقبل.