نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يؤكد حرص دولة قطر على دعم ومساندة العراق

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يؤكد حرص دولة قطر على دعم ومساندة العراق

بغداد – المكتب الإعلامي - 24 مارس

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أن دولة قطر تسعى للاستثمار في مشاريع بالعراق توفر فرص عمل ووظائف.

وقال سعادته في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم في العاصمة العراقية بغداد مع سعادة السيد فؤاد محمد حسين وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة إن اللقاءات التي أجراها مع فخامة الرئيس برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيقة، ودولة السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء في جمهورية العراق الشقيقة كانت مثمرة، وأضاف سعادته أنه نقل تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والشعب القطري إلى القيادة والشعب العراقي الشقيق.

وأضاف سعادته أنه بحث خلال زيارته إلى بغداد اليوم كيفية تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، معلناً أنه تم الاتفاق على اعادة تفعيل التعاون الاقتصادي بين قطر والعراق.

وأعرب سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عن تطلعه لتوسيع آفاق الاستثمار والتعاون الاقتصادي مع جمهورية العراق الشقيقة، مشيرا إلى أن هناك فرصة لدعم استقرار العراق من خلال تقديم المشاريع وخلق فرص وظيفية وأن تكون هذه المشاريع ذات منفعة للشعبين والبلدين.

وأكد سعادته على وجود توافقات في وجهات النظر بشأن الوضع الإقليمي، مشدداً على أن العراق يعد عاملاً مهماً في دعم استقرار المنطقة لما يمتلكه من دور ريادي مهم.

من جهته قال سعادة السيد فؤاد محمد حسين وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة "إن العراق بلدكم الثاني وسنعمل على تفعيل الاتفاقات بين البلدين. وأضاف سعادته "نعمل على تفعيل اللجنة المشتركة العراقية- القطرية الخاصة بالقضايا الاقتصادية".