مساعد وزير الخارجية تناقش في واشنطن التطورات على الساحة الأفغانية والتعاون الثقافي بين البلدين

مساعد وزير الخارجية تناقش في واشنطن التطورات على الساحة الأفغانية والتعاون الثقافي بين البلدين

واشنطن - المكتب الإعلامي - 02 أكتوبر

اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر مساعد وزير الخارجية، في واشنطن، مع سعادة السيدة ليزا بيترسون مساعد وزير الخارجية بالإنابة لشؤون المدنيين والأمن والديمقراطية وحقوق الإنسان، وسعادة السيدة جينيفر هول-غودفري كبير مسؤولين بمكتب شؤون الدبلوماسية العامة، وسعادة السيدة كاترينا فوتوفيات كبير مسؤولين بمكتب شؤون المرأة الدولية، وسعادة السيد دانيل نادل كبير مسؤولين بمكتب الحريات الدينية الدولية، كل على حدة.

وجرى خلال الاجتماعات البحث في سبل التعاون بين البلدين، لا سيما في الشأن الأفغاني وعملية تسهيل السفر من وإلى أفغانستان والأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد حالياً، مع الاتفاق على أولوية استمرار الدعم الانساني للشعب الأفغاني، وأهمية تعزيز حق الوصول إلى التعليم للمجتمع الأفغاني كافة، والعمل على حماية حقوق المرأة في أفغانستان.

كما تناولت الاجتماعات جهود الدبلوماسية العامة بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، ومنها المشاريع الواقعة والمحتمل عقدها ضمن إطار برنامج العام الثقافي قطر - أمريكا 2021.

ومن جانب أخر، رحب المسؤولون بانتخابات مجلس الشورى القطري التي تجرى اليوم، وأعربوا عن تطلعهم لما وصفوه بالخطوة الجيدة للدولة.