نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس

الدوحة - المكتب الإعلامي - 07 ديسمبر

‎اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة صندوق قطر للتنمية، اليوم، مع السيد بيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس، الذي يزور البلاد حالياً.

‎جرى خلال الاجتماع استعراض الشراكة بين دولة قطر ومؤسسة بيل وميليندا جيتس بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

‎يذكر أن صندوق قطر للتنمية وقع مع مؤسسة بيل ومليندا غيتس، عقد شراكة استراتيجية في شهر سبتمبر 2015 بمدينة نيويورك، بهدف توفير قاعدة مشتركة قائمة على التوافق في الرؤى والأهداف لإقامة مبادرات ومشاريع نوعية في المجال التنموي وعبر القطاعات ذات الاولوية لدى المؤسستين وتحديداً في قطاعي الصحة والتمكين الاقتصادي.

‎وفعّل الطرفان الاتفاقية عبر التعاون والتنسيق المستمرين في عدد من المجالات وأبرزها تمويل عدد من المنظمات والمنصات الدولية متعددة الأطراف كالتحالف العالمي للقاحات والتحصين، والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، وصندوق التمويل العالمي.

‎يشار إلى أن صندوق قطر للتنمية، ساهم في "صندوق العيش والمعيشة" الذي أُنشئ بالشراكة مع مؤسسة بيل ومليندا غيتس والبنك الإسلامي للتنمية وبعض الصناديق التنموية والإنسانية الإقليمية والدولية.

‎كما عملت مؤسسة بيل وميلندا غيتس، في إطار التعاون المشترك، على بناء قدرات صندوق قطر للتنمية والجمعيات والمؤسسات القطرية من خلال ورش عمل عديدة وبرامج إعارة الموظفين المختصين.