الدكتور ماجد الأنصاري مستشاراً لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ومتحدثاً رسمياً لوزارة الخارجية

الدكتور ماجد الأنصاري مستشاراً لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ومتحدثاً رسمياً لوزارة الخارجية

الدوحة - المكتب الإعلامي - ٢٢ فبراير

أصدر سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، القرار رقم ( 6 ) لسنة ٢٠٢٢، بتعيين السيد ماجد محمد حسن عبدالله الأنصاري مستشاراً لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ومتحدثاً رسمياً لوزارة الخارجية .

يترأس الدكتور ماجد بن محمد بن حسن الأنصاري أكاديمية قطر الدولية للدراسات الأمنية منذ عام 2019، حيث انتقل إليها من معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية في جامعة قطر، والذي عمل به مديراً لإدارة السياسات، بالإضافة إلى عمله أستاذاً مساعداً في قسم الشؤون الدولية في الجامعة.

بدأ الدكتور ماجد الأنصاري مسيرته المهنية باحثاً في العلاقات الدولية في مكتب النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية عام 2005 ، لينتقل بعدها للعمل في عدد من مؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى عمله بصفة استشارية مع عدد من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية.

حصل الدكتور ماجد الأنصاري على درجتي الماجستير والدكتوراة في التحول الاجتماعي من معهد كاثي مارش في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة، والبكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة ليدز في المملكة المتحدة، وساهم في عدد من الكتب العلمية المحررة مثل كتاب "قطر المعاصرة" الذي نشره مركز دراسات الخليج ودار سبرنغر، وكتاب "بلدان الخليج العربي" من نشر المركز العربي للأبحاث، ونشرت له العديد من الأوراق البحثية في مجلات علمية عالمية محكمة مثل مجلة سياسات الشرق الأوسط "Middle East Policy" ومجلة دارسات البلقان والشرق ألأدنى "   Journal of Balkans and Near Eastern Studies" بالإضافة إلى العديد من المقالات الصحفية والمشاركات الإعلامية.

كما أن الدكتور الأنصاري عضو مجلس أمناء مركز الدراسات الاستراتيجية التابع للقوات المسلحة القطرية وعضو المجلس الاستشاري لكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية في جامعة حمد بن خليفة.