دولة قطر تجدد الدعوة لجميع الأطراف السودانية تغليب صوت الحكمة لتحقيق التوافق السياسي المطلوب

دولة قطر تجدد الدعوة لجميع الأطراف السودانية تغليب صوت الحكمة لتحقيق التوافق السياسي المطلوب

جنيف – المكتب الإعلامي - 8 مارس

جددت دولة قطر الدعوة لجميع الأطراف السودانية لبذل المزيد من الجهود وتغليب صوت الحكمة والإرادة الوطنية لتحقيق التوافق السياسي المطلوب والوصول إلى صيغة مشتركة تمثل كافة أطياف الشعب السوداني، وتمهد الطريق نحو تحقيق الأمن والاستقرار، وتعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته السيدة جوهرة السويدي، القائم بالأعمال بالإنابة بالوفد الدائم لدولة قطر بجنيف أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته الـ49، خلال الحوار التفاعلي المعزز حول التحديث الشفوي للمفوضية السامية بشأن السودان، تحت البند (2).

وأكدت السيدة السويدي على اهتمام دولة قطر وحرصها على تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالسودان، واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه، ووقوفها إلى جانب الشعب السوداني ودعمها الكامل لتطلعاته المشروعة في تحقيق السلام الشامل والعادل، وتعزيز الاستقرار والتنمية.
ورحبت السيدة السويدي بعقد الحوار معربة عن أملها أن يسهم في مزيد من تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالسودان.

ودعت السيدة السويدي إلى مضاعفة الجهود التي يبذلها مكتب المفوض السامي بالسودان لتقديم الدعم الفني لبناء وتطوير القدرات ومساعدة الأطراف السودانية، في إطار اختصاص وولاية المكتب، لتحقيق التقدم المطلوب في الارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان، مع أهمية الأخذ في الاعتبار بالأولويات الرئيسية لحكومة السودان، واحتياجاتها، والتزاماتها.