رئيس جمهورية كوريا يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

رئيس جمهورية كوريا يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية

سول – المكتب الإعلامي –  18 أغسطس

استقبل فخامة الرئيس يون سوك يول، رئيس جمهورية كوريا اليوم، في سول، سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

ونقل سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال المقابلة، تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى فخامة رئيس جمهورية كوريا، وتمنيات سموه لفخامته بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب جمهورية كوريا بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه، حمل فخامة رئيس جمهورية كوريا، سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنياً لسموه موفور الصحة والسعادة، ولدولة قطر استمرار التقدم والتنمية والازدهار.

جرى خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في شتى المجالات، واستعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2202.

وأعرب فخامة الرئيس الكوري خلال المقابلة، عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات مع دولة قطر خاصة في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والأمن الغذائي.

وقال فخامته إن الاتفاقية التي وقع عليها الجانبان أمس، بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرات الدخول لمواطني البلدين، من شأنها تعزيز العلاقات بين دولة قطر وجمهورية كوريا.

وأشاد فخامته بجهود دولة قطر في الوساطة بين الولايات المتحدة الأمريكية وطالبان الأفغانية، واستضافة الدوحة لجولة المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.