اختتام "جائزة الدوحة للغة العربية" بالعاصمة موسكو

اختتام

موسكو – إدارة الإعلام والاتصال- 30 يناير

اختتمت في العاصمة موسكو، فعاليات مسابقة "جائزة الدوحة للغة العربية" التي نظمتها سفارة دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، بالتعاون مع جامعة قطر، للطلاب من الجامعات في روسيا.

أشرف على المسابقة السيد عبد الله الساعي، السكرتير الثاني في السفارة، ولجنة تحكيم ضمت عدداً من المستشرقين والأساتذة من مختلف الجامعات في روسيا الاتحادية، وجامعة قطر.

وفاز عدد سبعة طلاب بجائزة المسابقة التي استضافت السفارة مرحلتها النهائية في مقرها بالعاصمة الروسية موسكو، حيث حصل الفائزون على منحة دراسية لمواصلة تعلم اللغة العربية لمدة سنة في معهد اللغة العربية التابع لجامعة قطر في الدوحة.

يذكر أن المسابقة التي تجري على عدة مراحل تقدم إليها أكثر من 400 طالب وطالبة من مختلف الجامعات في روسيا الاتحادية، حيث تمت المرحلة الأولى وأعلنت نتيجة الاختبار، ومن ثم تم إجراء المقابلات في المرحلة الثانية افتراضياً، حيث تنافس 31 طالباً وطالبة في المرحلة النهائية.

وأكد السيد عبدالله الساعي، السكرتير الثاني بالسفارة، في كلمة الختام، أن مسابقة "جائزة الدوحة للغة العربية"، التي تنظمها السفارة سنوياً منذ عام 2018، أصبحت معلماً هاماً في تطوير التبادل الثقافي في مجال التعليم، لافتاً إلى أنها توفر للطلاب المشاركين من الجامعات الروسية فرصة لاختبار مهاراتهم اللغوية، وتتيح للفائزين إمكانية فريدة لمواصلة دراستهم في دولة قطر، بالمركز الحديث للثقافة العربية.

وتعكس المسابقة، اهتمام دولة قطر بنشر اللغة العربية كأداة للتواصل الحضاري، ومد جسور التواصل والتقارب بين الثقافة العربية والإسلامية والثقافات الأخرى.