اليابان تبدأ تطبيق إجراءات الاعفاء مـن تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر العادية لدولة قطر

news image

الدوحة - إدارة الإعلام والاتصال - 04 أبريل 2023 

صرح مصدر مسؤول بإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية بـأن السلطات اليابانية قررت بدء تطبيق إجراءات الإعفـاء مـن تأشيرة الدخول لحاملي جوازات السفر العادية لدولة قطر اعتباراً من تاريخ ٢ أبريل ٢٠٢٣م، وفق الإجراءات التالية :

1. يجب على مقدم الطلب أن يقوم (بنفسه أو ممثلـه) تقـديم جـواز سفره العـادي واستمارة طلب تسجيل جواز السفر إلى أي بعثة دبلوماسية يابانية ، على أن تكـون

صلاحية الجواز أكثر من ستة أشهر.

2. تعيد البعثة الدبلوماسية اليابانية جواز السفر مرفقا بختم " تسجيل الإعفاء من التأشيرة" إلى مقدم الطلب في يوم العمل التالي لتاريخ تقديم الطلب.

3. يمكن لمواطني دولة قطر الذين يحملون جواز سفر عادي مرفق به ختم " تسجيل الإعفـاء مـن التأشيرة" دخـول اليـابـان مرات متعددة دون الحصـول علـى تأشيرة جديدة ، للبقاء في اليابان لفترة لا تزيد عن (30) يوما متتاليا خلال فترة صلاحية التسجيل ثلاث سنوات أو حسب فترة صلاحية جواز السفر أن كان أقـل من الثلاث سنوات .

ويحتاج حاملو جوازات السفر العادية لدولة قطر، الذي يخططون للبقاء في اليابان لأكثر من (30) يوما متتاليا أو لغرض العمل ، إلى الحصول على تأشيرة دخول مسبق.

وإذا حصل حاملو جوازات السفر العادية المسجلة مسبقا في دولة قطر علـى جـواز سـفر جديد أو إذا كان هناك تغيير في أسماء حامليها، فيجـب علـيهم إكمـال تسجيل جـواز السفر مرة أخرى.

وينصح المتقدمون، الذين تقدموا بطلبات لتسجيل جـواز السفر ولكن تم رفض التسجيل ، بتقديم طلب للحصول على تأشيرة عادية.