الرئيس التركي يستقبل وزير الخارجية

إسطنبول - المكتب الإعلامي - 23 فبراير

استقبل فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة اليوم سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية في مدينة إسطنبول.

وحمل فخامة الرئيس التركي، خلال المقابلة، سعادة وزير الخارجية تحياته إلى أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وتمنياته للشعب القطري بمزيد من التطور والازدهار.

كما نقل سعادة وزير الخارجية تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وتمنياته لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان وللشعب التركي بمزيد من التقدم والنماء.

وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى بحث آخر التطورات في المنطقة لاسيما تطورات الأوضاع في سوريا والسبل الكفيلة بوضع حد للأزمة المتصاعدة.

حضر المقابلة سعادة السيد مولود تشاويش أوغلو وزير خارجية الجمهورية التركية الشقيقة.

وقد أكد سعادة وزير الخارجية في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ عقب اللقاء على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية من خلال تطبيق قرارات جنيف، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود من أجل المساهمة في إيجاد حل لهذه الأزمة.

كما أشار سعادته إلى تفاقم الوضع الإنساني في سوريا جراء سياسة التجويع والحصار التي ينتهجها النظام، داعياً إلى سرعة تنفيذ القرارات المتعلقة بإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري الشقيق في أسرع وقت ممكن.