دولة قطر تشارك في "حوار المنامة"

news image

 المنامة/المكتب الإعلامي/ 10 ديسمبر 2016/ شاركت دولة قطر، اليوم، في الجلسة الافتتاحية لقمة الأمن الإقليمي الثانية عشرة "حوار المنامة" التي تستمر ثلاثة أيام في مملكة البحرين الشقيقة، وذلك بوفد ترأسه سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية. 

ويركز حوار المنامة سنوياً على تبادل وجهات النظر حول التحديات الأمنية بمشاركة عشرات المسؤولين الرسميين ورجال الأعمال والشخصيات الدولية والاقتصاديين والسياسيين والمفكرين الاستراتيجيين من آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا.

ويناقش الحوار، الذي يعقد هذا العام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، التنافس والصراع والسلام في الشرق الأوسط، وادارة المتغيرات الاقليمية المتحولة، ومدى استجابة القوى الاقليمية لبيئة التهديدات في الشرق الاوسط، ومكافحة الارهاب في المنطقة، وجيوسياسية العلاقات الخليجية الاسيوية، والتحديات الأمنية طويلة المدى في الشرق الأوسط.

وتتناول الجلسات الخاصة المتزامنة، تثبيت استقرار وإعادة إعمار اليمن، والتعاون الدفاعي في الخليج، والصراع والدبلوماسية في سوريا، والتعاون الدولي ضد الارهاب، والهياكل الأمنية المحتملة التي قد تدعم الاستقرار في الشرق الأوسط.