دولة قطر تدعو المجتمع الدولي للتحرك السريع لوقف المجازر والانتهاكات السافرة في سوريا

news image

 الدوحة/المكتب الإعلامي/ 13 ديسمبر 2016/ دعت دولة قطر إلى ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه حماية المدنيين والمؤسسات المدنية جراء ما يرتكبه النظام والمليشيات التابعة له من قصف وحشي ومجازر ضد الشعب السوري.

 وطالب سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم، المجتمع الدولي بالتحرك الدولي السريع لوقف المجازر والانتهاكات السافرة، وتأمين ممرات إنسانية آمنة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب وكافة المدن السورية، في ظل الأوضاع الإنسانية المتفاقمة، والاعتداءات الوحشية التي جرت خلال الأيام الماضية.

وقال سعادته "إن ما يتعرض له أبناء الشعب السوري من كارثة إنسانية مهولة في حلب ينّم عن فشل مجلس الأمن في وضع حد للأزمة وحماية المدنيين".

وأضاف سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني: "في ظل فشل مجلس الأمن للمرة السادسة، وعلى الرغم من القرارات المتعددة التي لم يتم تفعيلها، فإن البحث عن سبل أخرى لحماية المدنيين بات أمراً ملحاً".

 وأوضح سعادته أن المساعي القطرية تأتي في إطار حث المجتمع الدولي والمسؤولين في الأمم المتحدة على تبني خطوات فاعلة لوضع حد لهذه المآسي الإنسانية وتقديم كل ما يمكن من أجل حماية المدنيين من آلة القتل والدمار والتشريد، مجدداً سعادته التأكيد على وقوف دولة قطر مع الشعب السوري الشقيق.

وأشار سعادة وزير الخارجية إلى تجاوز النظام كل الأعراف والمعايير والقوانين الدولية والإنسانية، مشددا على ضرورة أن تتخذ العدالة الدولية خطوة حقيقية وجديّة ومسؤولة لمحاسبته.