تسليم شقق المرحلة الثانية من مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة السكنية بقطاع غزة

تسليم شقق المرحلة الثانية من مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة السكنية بقطاع غزة

 غزة/المكتب الإعلامي/ 11 فبراير 2017
نظمت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية اليوم حفلا لتسليم شقق المرحلة الثانية من مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، السكنية ، في مدينة "خان يونس" بجنوب قطاع غزة . 

حضر حفل التسليم سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللحنة القطرية لإعادة إعمار غزة، والدكتور إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، وسعادة الدكتور مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان، والسيد خالد الحردان نائب رئيس اللجنة القطرية، ولفيف من وزراء حكومة التوافق الفلسطينية ، بالإضافة إلى المستفيدين من المرحلة الثانية من مدينة حمد.

ونوه السفير محمد العمادي خلال كلمته في الحفل، بجهود حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، بدعم قطاع غزة وتنفيذ عشرات المشاريع الحيوية والخدماتية والإسكانية، وعلى رأسها مدينة سمو الشيخ حمد .

وثمن جهود فخامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني دولة الدكتور رامي الحمد الله، والدكتور إسماعيل هنية، والدكتور مفيد الحساينة ، على جهودهم لتسهيل تنفيذ المشاريع القطرية في غزة.

وهنأ السفير العمادي الأسر الفلسطينية المستفيدة من المرحلة الثانية من مدينة حمد بن خليفة آل ثاني في "خان يونس" بقطاع غزة، والبالغ عدد وحداتها السكنية (1264) وحدة، مستذكرا احتفال اللجنة القطرية بتسليم (1060) وحدة سكنية من المرحلة الأولى من المدينة قبل حوالي عام ..مشيرا إلى أن المرحلتين الأولى والثانية نُفذتا بتكلفة إجمالية بلغت حوالي (120 مليون دولار).

وأكد العمادي أن جهود دولة قطر مستمرة لدعم قطاع غزة بشكل خاص، وفلسطين عامة..موضحا أن جدول زيارة الوفد القطري لقطاع غزة حاليا يتضمن مناقشة ووضع حلول لأزمات قطاع غزة، وعلى رأسها أزمة الكهرباء، بالإضافة إلى المشاكل في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والبنية التحتية.

وقال خلال كلمته "إن الشعب الفلسطيني يضم الآلاف من الكفاءات والأيدي العاملة المؤهلة والمدربة لقيادة دفّة الإعمار رغم الأوضاع الصعبة والحرجة، بإشراف هندسي ومهني مميز، وتنفيذ شركات فلسطينية محلية ذات اسم وتاريخ".