سعادة وزير الخارجية : علاقة دولة قطر والولايات المتحدة تاريخية ومتينة

سعادة وزير الخارجية : علاقة دولة قطر والولايات المتحدة تاريخية ومتينة

 لندن/المكتب الإعلامي/ 16 فبراير2017

أوضح سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية، أنه بحث خلال لقائه مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، في واشنطن، الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، بجانب التعاون في مكافحة الإرهاب في ظل التهديدات التي تواجه العالم في الوقت الحالي وسبل الحد منها.

وأكد سعادة وزير الخارجية ، في تصريح لصحيفة /الشرق الأوسط/ الصادرة اليوم، أن لقاءه مع وزير الخارجية الأمريكي، أمس، تناول أوضاع المنطقة خصوصا في سوريا والعراق واليمن وليبيا..وقال " نرى أن هناك كثيرا من النقاط المشتركة في وجهات النظر بين البلدين، لا سيما التأكيد على ضرورة إيجاد حلول لمكافحة الإرهاب والتطرف بجميع صوره وأشكاله، وضرورة أن يكون الحل ضمن إطار شامل يلبي طموحات شعوب المنطقة، والعالم".

ونوه سعادته بأن علاقة دولة قطر والولايات المتحدة تاريخية ومتينة..وقال " نحن نعتبر الولايات المتحدة شريكا وحليفا قويا"..مشيرا الى أن الشراكة القطرية الأمريكية تشمل حاليًا مجموعة واسعة من المصالح الاستراتيجية والاقتصادية والثقافية.

ووصف وزير الخارجية، لقاءه بنظيره الأمريكي ب"البناء، وأخذ منحى إيجابيا جدًا".. وقال" إن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قاد شراكة قوية بين قطر والولايات المتحدة في قطاع الطاقة والنفط في السابق، وسوف نواصل العمل سويًا من أجل تقوية الشراكة بين البلدين في المجالات كافة".

وأضاف "اتفقنا أن نواصل العمل على تعزيز هذه العلاقة التاريخية بما فيه خير للبلدين، كما أنه من المهم جدًا التعاون من أجل تعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة في ظل التحديات والتحولات الجيوسياسية ".