السفير العمادي يؤكد أن دولة قطر لن تتخلى عن دعمها للشعب الفلسطيني

السفير العمادي يؤكد أن دولة قطر لن تتخلى عن دعمها للشعب الفلسطيني

غزة – المكتب الإعلامي – 11 يوليو

أكد سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة أن دولة قطر لديها مبادئ ثابتة لن تتخلى عنها ومن بينها دعم الشعب الفلسطيني عامة وسكان قطاع غزة بشكل خاص في ظل الحصار المفروض على القطاع.

وقال سعادته خلال مؤتمر صحفي بحضور المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إن زيارته لقطاع غزة في الوقت الحالي جاءت لتؤكد للشعب الفلسطيني "إننا باقون هنا لاستكمال مشاريع وتنفيذ مشاريع جديدة واستيفاء تعهدات دولة قطر في مؤتمرات سابقة". مضيفا أن سياسة قطر هي دعم الشعوب والحكومات الرسمية والدوحة تدعم حركة حماس لأنها مكون من مكونات الشعب الفلسطيني مثل حركة فتح.

وتابع سعادة السفير العمادي "نأمل في أن نتمكن من حل مشكلة كهرباء غزة ومستمرون في دعم القضية الفلسطينية سياسيا واقتصاديا. مؤكدا أن جميع المشاريع التي تنفذها قطر في قطاع غزة تتم بتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وأشار إلى أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة نفذت خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 100 مشروع في غزة من ضمنها أكبر مدينة سكنية وهي مدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية جنوبي القطاع مبينا أن الدوحة ستقوم بإنشاء 8 عمارات جديدة بتكلفة 5.5 مليون دولار.