دولة قطر تعرب عن رفضها واستنكارها لمزاعم واتهامات دول الحصار ضدها

دولة قطر تعرب عن رفضها واستنكارها لمزاعم واتهامات دول الحصار ضدها

الدوحة – المكتب الإعلامي -  08 سبتمبر

أعربت دولة قطر عن رفضها واستنكارها الشديدين لما تضمنه بيان دول الحصار الصادر في المملكة العربية السعودية من مزاعم واتهامات ضدها دون أي دليل عليها.

وأكد سعادة السفير أحمد بن سعيد الرميحي مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ اليوم، أن ما تضمنه البيان الرباعي من ادعاء حول تدخل دولة قطر في الشؤون الداخلية للدول، أو تمويل الارهاب هي افتراءات لا أساس لها من الصحة، وتخالف مرتكزات سياسة دولة قطر التي في مقدمتها احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، كما تخالف الاعتراف الدولي بجهود دولة قطر في مكافحة الارهاب.

وبشأن ما تضمنه البيان بأن تصريحات سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية عقب تصريحات سمو أمير دولة الكويت الشقيقة في واشنطن تكشف عن رفض دولة قطر للحوار لحل الأزمة، أكد سعادة السفير أن هذا القول ينم عن قراءة غير دقيقة وإخراج لتصريحات سعادة وزير الخارجية عن سياقها الصحيح، حيث أكد سعادة وزير الخارجية على موقف دولة قطر الثابت من تمسكه بالحوار لحل هذه الأزمة وهو موقف دولة قطر المعلن منذ بداية هذه الأزمة.

وأوضح سعادته بأن القول بموافقة دولة قطر على المطالب الثلاثة عشر اجتزاء لتصريحات سمو أمير دولة الكويت الشقيقة، وإخراج مقولات عن سياق كلامه الذي نتفق معه، والذي أكد فيه عدم قبول المطالب التي تمس السيادة وإمكانية التوصل إلى حلول.

كما شدد على أن موقف دولة قطر الواضح منذ بداية الأزمة، وهو ما أكده سعادة وزير الخارجية في تصريحاته يوم أمس، باستعداد دولة قطر لمناقشة أية مطالب لدول الحصار في إطار الحوار البناء الذى يرتكز على احترام القانون الدولي وسيادة الدول.

وأعرب سعادة السفير أحمد بن سعيد الرميحي عن تجديد دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً الشكر والتقدير لسمو أمير دولة الكويت الشقيقة على جهود الوساطة المخلصة التي يقوم بها لإنهاء هذه الأزمة، وكذلك الشكر لجميع الدول الشقيقة والصديقة التي تدعم الوساطة الكويتية.