طائرة المساعدات القطرية تصل مقديشو

طائرة المساعدات القطرية تصل مقديشو

مقديشو – المكتب الإعلامي - 18 أكتوبر

بناء على التوجيهات الصادرة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بإرسال معونات طبية لمساعدة المتضررين من التفجير الذي شهدته العاصمة الصومالية مؤخرا، حطت بمطار آدم عدي الدولي في العاصمة مقديشو طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية.

وأقلت الطائرة طاقما طبيا وإغاثيا مكونا من فرق حالات الطوارئ والممرضين (مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية)، وكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية بلغت طنين.

ونقلت الطائرة بعد وصولها مقديشو (27) من الجرحى الصوماليين بالإضافة إلى (27) من مرافقيهم إلى العاصمة السودانية الخرطوم لتلقي العلاج، على أن تنقل لاحقا دفعة ثانية يبلغ تعدادها نحو (72) شخصا بين مصاب ومرافق.

وفي السياق ذاته قدم دولة السيد حسن علي خيري رئيس الوزراء الصومالي، وسعادة السيد يوسف غراد عمر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي الشكر لدولة قطر على جهودها المتواصلة في مساعدة الشعب الصومالي، وذلك خلال تفقدهما الجرحى والمصابين قبيل نقلهم.

يذكر أن السيد حسن بن حمزة أسد القائم بأعمال سفارة دولة قطر لدى مقديشو ، ووزيرة الصحة والرعاية الاجتماعية، ووزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية، ووزيرة الثروة الحيوانية بجمهورية الصومال الفيدرالية كانوا في استقبال الطائرة، إضافة إلى عمدة مقديشو ومسؤولين وأعضاء في مجلس الشيوخ والبرلمان الفيدرالي الصومالي.