سفارة قطر بمدريد تصدر مجلة وأغنية باللغة الإسبانية بمناسبة اليوم الوطني

سفارة قطر بمدريد تصدر مجلة وأغنية باللغة الإسبانية بمناسبة اليوم الوطني

مدريد – المكتب الإعلامي - 16 ديسمبر

أصدرت سفارة دولة قطر في مدريد ، مجلة باللغة الاسبانية وأغنية وطنية بعنوان ( قطر والعالم ) باللغة ذاتها، بمناسبة احتفالات البلاد بيومها الوطني .

وعددت المجلة إنجازات الدولة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية، وعرّفت بتاريخ دولة قطر ودورها الهام في منطقة الشرق الأوسط والعالم .

وتناولت المجلة جهود صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر الحثيثة لتحقيق أفضل مستويات التعليم والإصلاحات الاجتماعية من خلال عدة مشاريع محلية وعالمية أطلقتها كرئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وتحدث سعادة السيد محمد جهام الكواري سفير دولة قطر لدى مملكة إسبانيا ، في افتتاحية المجلة ،عن التقارب والصداقة التاريخية بين دولة قطر ومملكة إسبانيا .

وأشار إلى أن قطر لا زالت ماضية بمشاريعها نحو الأمام، على الرغم من الحصار، وهي تراهن على بناء مستقبل زاهر من خلال تنويع اقتصادها والاستثمار في التعليم والرياضة ونشر ثقافة الحوار والتسامح واحترام حقوق الانسان وحرية التعبير.

وتطرقت المجلة من خلال مقابلة مع الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لانتهاك الحصار لحقوق الإنسان وتشتيته لأسر كاملة بما فيها من أطفال ونساء والأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وحرمان الأمهات والآباء من البقاء مع أبنائهم .

وأبرزت المجلة عبر عدة مقالات صلابة اقتصاد دولة قطر مما سمح لها بتجاوز الأزمة الخليجية والقيام بمشاريع جديدة لتنويع اقتصادها وتحقيق المزيد من الازدهار.

وخصصت المجلة مقالاً لدور قناة الجزيرة الريادي في نشر ثقافة الحوار وحرية التعبير والإعلام المستقل الخالي من الرقابة في المنطقة.

ونشرت المجلة مقابلة مع السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث تحدث فيها عن التحضيرات لمونديال 2022 .

وعرفت المجلة بأكاديمية أسباير التي تعد من أهم الأكاديميات الرياضية في العالم ولها مشاريع وروابط عديدة بإسبانيا.

ونشرت المجلة مقالا عن الانجازات التي حققتها دولة قطر على صعيد حقوق العمال .

وابرزت جاذبية قطر كمقصد سياحي للزوار الإسبان لمزجها بين عراقة الشرق وحداثة الغرب وأمنها وحسن ضيافة شعبها المعطاء.

وأشارت إلى المشهد الثقافي المتنوع والغني الذي تذخر به البلاد ومجموعة المتاحف القطرية الهامة التي تعرض كافة أنواع الفنون .

واستعرضت المجلة نجاحات الخطوط الجوية القطرية باعتبارها من شركات الطيران الأسرع نمواً في العالم والتي حصدت الكثير من الجوائز الدولية .

من جهة أخرى، أصدرت السفارة أغنية وطنية باللغة الإسبانية تحت عنوان "قطر والعالم" من كلمات الشاعر الفلسطيني محمود صبح، تطرقت فيها إلى الصداقة والتقارب بين الشعبين الإسباني والقطري على الصعيد الإنساني، وقد اختارت السفارة موسيقى "الفلامنكو" لتلحين الأغنية باعتبار أنها موسيقى رائجة ومحبوبة جداً في إسبانيا.