سفارات وقنصليات قطر في الخارج تحتفل باليوم الوطني

سفارات وقنصليات قطر في الخارج تحتفل باليوم الوطني

الدوحة – المكتب الإعلامي - 17 ديسمبر

احتفلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج بمناسبة اليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه تحت شعار "أبشروا بالعز والخير".

ورفع أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلة لدولة قطر بالخارج، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري كافة بهذه المناسبة العزيزة، متمنيين لدولة قطر المزيد من التقدم والازدهار.

وحظيت الاحتفالات الدبلوماسية القطرية في عواصم ومدن العالم بحضور وتمثيل رسمي وشعبي رفيع المستوى يعكس علاقات قطر المتميزة مع دول العالم.

ففي ألمانيا، أقام سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في برلين.

وحضر الحفل أكثر من 400 شخص من كبار ممثلي المؤسسات الرسمية السياسية والبرلمانية والدبلوماسية والاقتصادية، وعدد من ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في ألمانيا، والمواطنين القطريين المتواجدين في ألمانيا.

وأكد سفير قطر ،في كلمته خلال الحفل، على المعاني السامية التي يحملها معه إحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، وقال إن الاحتفال باليوم الوطني هو احتفال بالإنجازات التي تحققت خلال مسيرة البناء والتنمية حتى الآن، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأثنى سعادته على العلاقات المتينة والاستراتيجية التي تربط قطر وألمانيا، وثمن الفعاليات المهمة التي أقيمت في إطار العام الثقافي القطري - الألماني 2017.

وأحيت مجموعة من الأطفال القطريين فعاليات تراثية في حفل اليوم الوطني.

وفي سفارة قطر لدى سلطنة عمان، أقام سعادة السيد علي بن فهد الهاجري سفير دولة قطر لدى سلطنة عمان، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في مسقط.

حضر الحفل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد الموقر مستشار جلالة السلطان "ضيف الشرف"، بالإضافة إلى عدد من أصحاب السمو ومعالي الوزراء والوكلاء وأعضاء مجلس الدولة والشورى، وكبار القادة في قوات السلطان المسلحة، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية العمانية ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى السلطنة، ورجال الأعمال والإعلاميين وعدد من الطلبة القطريين الدارسين في سلطنة عمان.

وفي هولندا، أقام سعادة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، في مدينة لاهاي.

وشهد الحفل سعادة مدير المراسم ونائب مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة خارجية مملكة هولندا وعمدة فاسنار وعدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين، وكبار الموظفين في المنظمات الدولية، ورجال الأعمال وممثلين عن وسائل الإعلام وممثلي الجالية العربية في هولندا.

وأكد سعادة السفير، الحرص على تعزيز وتطور العلاقات الثنائية بين دولة قطر ومملكة هولندا لما فيه خير الشعبين والصديقين، متوجها بالشكر للمشاركين في حفل اليوم الوطني لدولة قطر، متمنيا أن يعم السلام والأمن والرخاء في كل أرجاء العالم.

كما أقام سعادة السيد محمد جهام الكواري سفير دولة قطر لدى مملكة إسبانيا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، في مدريد.

حضر الحفل عدد من كبار الشخصيات السياسية والعسكرية وممثلين عن القصر الملكي والحكومة والأحزاب المختلفة وأعضاء بمجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة لدى مملكة إسبانيا.

وأكد سعادة السفير ،خلال الحفل، على أهمية العلاقات القطرية - الإسبانية، وتطرق إلى الأزمة الخليجية، مؤكدا أن قطر منفتحة للحوار لحل الأزمة.

ومن جانبه، أشاد السيد مانويل غيرمو التابا رئيس لجنة العدل بمملكة إسبانيا ، بتطور العلاقات بين البلدين ودور قطر على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وشارك في الحفل طلاب مؤسسة SEK التي لها فرع في الدوحة، ببعض الأغاني التي راقت للحضور.

وفي بلجيكا، أقام سعادة السيد عبدالرحمن بن محمد الخليفي سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة.

وأكد سعادته ،في كلمته خلال الحفل، أن اليوم الوطني يكتسب زخما خاصا هذا العام في ظل حصار قطر الذي يجعل اليوم الوطني أكثر تميزا عن الأعوام السابقة.

وقال سعادته " إن دولة قطر حققت منذ شهر يونيو الماضي الكثير من النجاحات الكبرى على المستويين الوطني والدولي"، مشيرا إلى أن الحصار أعاد إلى الواجهة الأسس والمعايير التي تستند إليها العلاقات الدولية.

وفي كندا، أقام سعادة السيد فهد محمد يوسف كافود سفير دولة قطر لدى كندا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل، عدد من كبار المسؤولين الكنديين والقادة العسكريين وأعضاء مجلس الشيوخ والعموم، وممثلي البعثات الدبلوماسية، وأكاديميين وصحفيين وعدد من أصدقاء السفارة من الكنديين وأبناء الجالية العربية في كندا.

ونظمت السفارة معرضا للصور الفوتوغرافية يعكس التقدم والنهضة الثقافية والعمرانية التي شهدتها الدولة، كما تم عرض مجموعة من الأفلام التي تظهر جوانب من احتفالات الدولة بعيدها الوطني.

من جانبه، أقام سعادة السيد محمد بن عرار النعيمي سفير دولة قطر لدى الجمهورية القيرغيزية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في العاصمة بيشكيك.

حضر الحفل سعادة السيد نورلان عبد الرحمانوف نائب وزير الخارجية بالجمهورية القيرغيزية وعدد من المسؤولين في الحكومة وممثلي البعثات الدبلوماسية ووسائل الإعلام والضيوف.

وهنأ نائب وزير الخارجية بالجمهورية القيرغيزية، خلال مخاطبته الحفل، دولة قطر بيومها الوطني.. مشيرا إلى اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الثنائي مع قطر، وقال إنه مع افتتاح سفارتي البلدين في الدوحة وبيشكيك انتقلت العلاقات القيرغيزية القطرية إلى مستوى نوعي آخر.

وأكد سعادة السفير ،في كلمته بمناسبة اليوم الوطني، أن دولة قطر تقدر الدور الإيجابي للأسرة الدولية الداعمة للموقف القطري الذي ينادي بحل أزمة حصار قطر عن طريق الجلوس إلى مائدة الحوار ومناقشة القضايا الخلافية دون المساس بسيادة الدول أو التدخل في شؤونها الداخلية.

وفي هونغ كونغ، أقام سعادة السيد سلطان بن علي الخاطر قنصل عام دولة قطر لدى منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة لجمهورية الصين الشعبية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

شهد الحفل ضيف الشرف سعادة السيد باول تشان وزير المالية ممثلا عن حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، وسعادة السيد سونغ روان نائب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ، وسعادة السيدة جودي لي مديرة إدارة المراسم في حكومة منطقة هونغ كونغ وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين والضيوف.

وأكد وزير المالية وقنصل قطر خلال مخاطبتهما الحفل على عمق العلاقات الثنائية والروابط التجارية المتينة بين دولة قطر ومنطقة هونغ كونغ.

وفي كازاخستان، أقام سعادة السيد أحمد بن علي التميمي سفير دولة قطر لدى جمهورية كازاخستان، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في أستانا.

حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الكازاخستانية ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال والشخصيات العامة.

وفي سفارة قطر لدى المجر، أقام سعادة السيد محمد بن حمد آل خليفة سفير دولة قطر لدى المجر، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في بودابست.

حضر الحفل سعادة السيد ناندور تشيبرغي نائب وزير الدولة بديوان رئاسة الوزراء في المجر، ومدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية والتجارة، وعدد من كبار المسؤولين ومديري وعمداء الجامعات المجرية ورؤساء تنفيذيين لبنوك ومؤسسات مالية وشخصيات عامة ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة وعدد من أبناء الجالية العربية والإسلامية المقيمين في المجر.

وفي قنصلية قطر في مومباي الهندية، أقام سعادة السيد سيف بن علي المهندي القنصل العام لدولة قطر في مومباي بجمهورية الهند، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، في مومباي.

شهد الحفل سعادة السيد سوميت مالك رئيس سكرتارية حكومة ولاية مهراشتر "ضيف الشرف"، وسعادة السيد راجا قوبال ديفرا مدير إدارة المراسم، وسعادة السيد أس في بيجور مستشار إدارة المراسم في حكومة ولاية مهراشتر، وسعادة السيد ساتيش شريقو بيكار عمدة مدينة مومباي، وعدد من رؤساء البعثات القنصلية الخليجية (الكويت وعمان) والعربية والأجنبية المعتمدة، وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والشخصيات العامة والإعلاميين والمواطنين القطريين المتواجدين في مومباي.

وفي قنصلية قطر في هيوستن الأمريكية، أقام سعادة الدكتور خميس بن راشد الكعبي القنصل العام لدولة قطر في مدينة هيوستن بولاية تكساس في الولايات المتحدة، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر ، حيث شهد الحفل ممثلين عن حكومة ولاية تكساس، ورؤساء البعثات العربية والأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي بمدينة هيوستن، وكبار الشخصيات والأطباء ومدراء شركات الطاقة ورجال الأعمال، ومجموعة من رؤساء وممثلي الجامعات بالإضافة إلى مجموعة من المواطنين والطلبة القطريين والمقيمين العرب في مدينة هيوستن.

وأكد القنصل العام ،في كلمته خلال الحفل، على أهمية العلاقات الثنائية التي تربط بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية وبشكل خاص مع ولاية تكساس.

وفي السلفادور، أقام السيد أحمد بن محمد الحر القائم بأعمال سفارة دولة قطر بالإنابة لدى جمهورية السلفادور، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في سان سلفادور.

حضر الحفل سعادة السيد دوناتو فاكيرانو نائب رئيس مجلس البرلمان، وسعادة السيدة ليدوفينا ماغرين نائبة وزير الخارجية للمهاجرين السلفادوريين المقيمين بالخارج، وسعادة السيد كارلوس كاسيريس وزير المالية، وسعادة السيد دافيد مونغيا باييس وزير الدفاع، وسعادة السيدة ساندرا غيفارا وزيرة العمل، وعدد من المسؤولين والبرلمانيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة ورجال الأعمال والشخصيات العامة والجالية العربية بجمهورية السلفادور.

وأثنى القائم بالأعمال القطري على موقف حكومة جمهورية السلفادور التي أبدت تضامنها ودعمها لدولة قطر خلال أزمة الحصار ما يعكس عمق العلاقات الثنائية، وأكد أن نهج قطر السياسي ودبلوماسيتها الحكيمة في التعامل مع الأزمة نال احترام العالم أجمع.

وفي البرازيل، أقام سعادة السيد محمد بن أحمد الحايكي سفير دولة قطر لدى البرازيل، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، في العاصمة برازيليا.

حضر الحفل سعادة السناتور فرناندو كالور الرئيس السابق للبرازيل، والسناتور هيليو جوزيه رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، وسعادة ألدو ريبيلو وزير الدفاع السابق، وسعادة فرناندو أبريو نائب الأمين العام لشؤون أفريقيا والشرق الأوسط، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة لدى البرازيل.

وتطرق سعادة السفير في كلمة بالحفل، إلى العلاقات القطرية البرازيلية والتي تشهد تطورا مستمرا على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى الحصار الجائر المفروض على دولة قطر.. وشكر سعادته جهود الوساطة الكويتية الهادفة لحل الأزمة.

وفي سفارة قطر لدى الإكوادور، أقام سعادة السيد حسن بن إبراهيم المالكي سفير دولة قطر في جمهورية الإكوادور حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للبلاد في العاصمة كيتو.

حضر الحفل السيدة لورديس بوما مديرة إدارة الشرق الأوسط والأسيوية وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الإكوادور وعدد من الإعلاميين و رجال الأعمال.

وعبرت عضوة البرلمان الأكوادوري ورئيسة جمعية الصداقة الأكوادورية القطرية بمجلس الشعب السيدة كارينا منيوس عن صادق أمنياتها وتهانيها وتحياتها لحكومة وشعب قطر بهذه المناسبة ،متمنيه لدولة قطر مزيدا من التقدم و الازدهار.

وفي سفارة قطر لدى مالطا، أقام سعادة السيد علي بن سعد الخرجي سفير دولة قطر لدى جمهورية مالطا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في مقر السفارة.

شهدت الحفل فخامة رئيسة جمهورية مالطا السيدة ماري لويز كوليرو بريكا، وعدد من الوزراء والمسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية مالطا.

وفي اليابان، أقام سعادة السيد يوسف بن محمد بلال سفير دولة قطر لدى اليابان، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

شهد الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين والبرلمانيين اليابانيين، وكبار المسئولين بوزارتي الخارجية والاقتصاد والتجارة والصناعة وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في طوكيو.

وأعرب سعادة السيد يوسف بن محمد بلال سفير دولة قطر لدى اليابان، خلال مخاطبته الحفل، عن الاعتزاز بمستوى العلاقات المتميزة بين قطر واليابان، وقال إن جهود قطر لتعزيز وتوثيق الروابط مع اليابان تنطلق من الرؤية السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لنقل العلاقات من مرحلة التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

من جانبه، أقام سعادة السيد جاسم بن راشد آل خليفة سفير دولة قطر لدى أوكرانيا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في كييف.

شهدت الحفل السيدة أمينة جاباروفا نائب أول لوزير السياسة الإعلامية الأوكراني، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية الأوكرانية، وممثلو الدوائر الحكومية والأهلية والمجتمع المدني، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى أوكرانيا.

وأكد سعادة السفير، خلال مخاطبته الحفل، أن إنجازات الدولة جاءت في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وقال إن الدور الرائد الذي تقوم به دولة قطر على الصعيدين الإقليمي والدولي منذ تأسيسها على يد المؤسس جاسم بن محمد آل ثاني مرورا بمراحل تطورها وازدهارها، جعلتها من الدول المرموقة في المنظومة العربية والدولية.

وفي الأوروغواي الشرقية، أقام سعادة السيد محمد بن حسن جابر الجابر سفير دولة قطر لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، في مونتفيديو.

شهد الحفل عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية وكبار القيادات السياسية والعسكرية والمسؤولين في الأوروغواي، ورؤساء البعثات العربية والأجنبية المعتمدة لدى الأوروغواي.

وقال سعادة السيد محمد بن حسن جابر الجابر سفير دولة قطر لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية، خلال مخاطبته الحفل، إن الاحتفال باليوم الوطني مناسبة لتجديد عهد الوفاء الوطني والاعتزاز بالانتماء لأرضنا الطيبة وهوية مجتمعنا وتراث أجدادنا.

وفي سفارة قطر لدى الصين، أقام سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في بكين.

شهد الحفل عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية، والحزب الشيوعي الصيني، ولجنة الدولة للتنمية والإصلاح، ووزارات الدفاع والتجارة والثقافة، ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة في بكين.

وقال سعادة السفير، خلال مخاطبته الحفل، إن دولة قطر محبة للسلام والخير لجميع الأمم وتبني علاقات مع جميع الدول على قاعدة الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وفي سفارة قطر لدى بيرو، أقام السيد خليفة بن ثاني محمد الزراع القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة قطر بجمهورية بيرو حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

شهد الحفل عدد من أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية وممثلو المؤسسات الحكومية ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية بيرو.

وفي قنصلية قطر في مدينة لوس أنجلوس، أقام سعادة السيد خالد بن يوسف السادة القنصل العام لدولة قطر في مدينة لوس أنجلوس حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

شهد الحفل ممثلين عن حكومة ولاية كاليفورنيا ومدينة لوس أنجلوس، ورؤساء البعثات العربية والأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في ولاية كاليفورنيا ومدينة لوس أنجلوس.

وقال القنصل العام لدولة قطر في مدينة لوس أنجلوس، خلال مخاطبته الحفل، إن مناسبة اليوم الوطني للبلاد هي مناسبة وطنية غالية وتأتي هذا العام في وقت تشهد فيه دولة قطر نهضة شاملة على جميع المستويات تحت القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

من جهته، أقام سعادة السيد بتال معجب الدوسري سفير دولة قطر لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

شهد الحفل عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الفنزويلية، وكبار ضباط القوات المسلحة والبحرية الفنزويلية، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى فنزويلا، وأفراد من الجالية العربية المقيمة في الدولة.

وفي سفارة قطر لدى قبرص، أقام سعادة السيد سلطان بن إبراهيم آل محمود سفير دولة قطر لدى جمهورية قبرص، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في العاصمة نيقوسيا.

شهد الحفل سعادة السيد كونستانتينوس بتريديس وزير الداخلية ممثلا عن رئيس جمهورية قبرص، وعدد من كبار المسؤولين في جمهورية قبرص، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى قبرص.

وفي إيطاليا، أقام سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى جمهورية إيطاليا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في العاصمة روما.

حضر الحفل سعادة الجنرال كلاوديو غراتسيانو رئيس الأركان العليا للدفاع الإيطالي، وسعادة السيدة اليزابيتا بيللوني الأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية وعدد من المسؤولين الإيطاليين، ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة، وعدد من كبار رجال الأعمال والإعلاميين ومديري الشركات والمؤسسات الإيطالية.

وشهد الحفل العميد الركن هلال بن علي المهندي الملحق العسكري لدولة قطر في روما، والدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، والسادة الدبلوماسيون في السفارة.

وأكد سعادة السفير ، في كلمة له بهذه المناسبة، أن اليوم الوطني "يكتسب طابعا خاصا يسوده الافتخار بالانتماء لهذا الوطن الحبيب بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى الذي التفينا جميعا حول قيادته الحكيمة في هذا الظرف الصعب الذي شكل اختبارا لكل منا، اختبار حب الوطن والإخلاص للوطن من أجل مستقبله ورفعته".

وأضاف قائلا "لقد زرع مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني "طيب الله ثراه"، شجرة سقيناها بدماء وعرق الأجداد، وعملت أجيالنا وشبابنا لتصبح قوية كالسندان وتصمد أمام كل المصاعب، هذه الشجرة الطيبة أعطت لنا الكثير ولن نكف عن رعايتها بقيادة أميرنا المفدى كي تبقى قطر دولة المناعة والرفعة والتقدم".

كما أقام سعادة السيد أحمد بن محمد الدهيمي سفير دولة قطر لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة في العاصمة دكا.

حضر الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين، وأعضاء البرلمان الوطني وممثلو الأحزاب السياسية ورجال الأعمال ورؤساء الجامعات والشخصيات العامة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة.

وتم في الحفل، الذي شاركت فيه الخطوط الجوية القطرية وجمعية قطر الخيرية ،عرض أفلام وصور عن تاريخ دولة قطر ووزعت كتيبات تعريفية عن دولة قطر.

وأعرب الضيوف عن تهانيهم لدولة قطر بمناسبة اليوم الوطني ،متمنين لها دوام التقدم والازدهار.

وفي مقدونيا، أقام سعادة السيد حسن بن عبد الله آل محمود سفير دولة قطر لدى جمهورية مقدونيا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة في العاصمة سكوبيا.

حضر الحفل سعادة السيد طلعت جافيري رئيس البرلمان المقدوني وسعادة السيد أوليفر سباسوفسكي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية وسعادة السيد روبرت ألاجوزفسكي وزير الثقافة، وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى مقدونيا، ورجال الأعمال ومديرو الجامعات وممثلو الهيئات الثقافية والفنية ووسائل الإعلام.

إلى ذلك، أقام سعادة السيد عبد العزيز علي النعمة، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة في أثينا.

شهد الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية اليونانية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في اليونان.

وأكد سعادة السفير، في كلمة خلال الحفل، حرص دولة قطر على توطيد وتعزيز علاقاتها مع دول العالم الشقيقة والصديقة ومنها الجمهورية اليونانية.

ونظمت السفارة ضمن فعاليات الحفل متحفا مصغرا لعرض مقتنيات تراثية قطرية تعكس تاريخ الدولة ومسيرتها الحضارية والمعالم التاريخية والعمرانية.

كما جرى خلال الحفل تدشين كتاب عن العلاقات اليونانية القطرية، الذي يحتوي على معلومات قيمة عن العلاقات الثنائية التي تربط البلدين.

وفي سول، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوريا الجنوبية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل نحو 500 شخص يتقدمهم سعادة السيد كوون ديوك-تشيول نائب وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الكورية وأعضاء البرلمان، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية ورؤساء المنظمات والوكالات الدولية العاملة في البلاد، ومجموعة من رجال الأعمال وممثلو الشركات الكورية والاعلاميون والشخصيات العامة.

وجرى خلال الحفل عرض شريط فيديو عن النهضة التنموية التي تشهدها دولة قطر.