سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني للدولة

سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني للدولة

الدوحة – المكتب الإعلامي - 18 ديسمبر

 واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج احتفالاتها باليوم الوطني للدولة الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه تحت شعار "أبشروا بالعز والخير".

ففي العاصمة المولدوفية كيشيناو، أقام سعادة السيد محمد بن علي المالكي سفير دولة قطر لدى جمهورية مولدوفا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل عدد من المسؤولين في الحكومة ونواب البرلمان ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة، والشخصيات العامة في مختلف المجالات.

وفي جورجيا، أقام سعادة السيد مبارك بن ناصر آل خليفة سفير دولة قطر لدى جورجيا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في العاصمة تبليسي، حضره عدد من أصحاب السعادة الوزراء وعدد من كبار الشخصيات ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية والمفكرين ورجال الأعمال والشخصيات العامة.

كما نظمت سفارة قطر في طهران حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني، أقامه سعادة السيد علي بن حمد السليطي سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وحضره عدد من كبار المسؤولين ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في طهران، وعدد من رجال الأعمال والإعلام والسياحة والتجارة.

إلى ذلك، أقام سعادة السيد ناصر بن حمد آل خليفة سفير دولة قطر لدى أستراليا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة في العاصمة كانبرا.

وقد حضر الحفل سعادة السيد أندرو بار، رئيس حكومة مقاطعة كانبرا ، وسعادة السيدة ليندل ساكس رئيسة المراسم بوزارة الخارجية الأسترالية وعدد من المسؤولين الأستراليين ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية والشخصيات العامة وقيادات الجالية العربية والإسلامية في أستراليا.

وتطرق سعادة السفير، في كلمة له بالمناسبة، إلى الحصار الجائر الذي تتعرض له دولة قطر من قبل بعض دول الجوار، مؤكدا أن قطر دولة مستقلة القرار والإرادة. كما شكر سعادته كل من ساهم في إثراء ودعم العلاقات القطرية الأسترالية، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بين البلدين في المجالات كافة.

وفي ستوكهولم، أقام سعادة السيد حمد بن محمد آل خليفة سفير دولة قطر لدى مملكة السويد، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة حضره عدد من المسؤولين ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية والشخصيات العامة، والطاقم الدبلوماسي القطري والمواطنون القطريون المتواجدون في السويد.

وفي الرباط أقام سعادة السيد عبدالله بن فلاح بن عبدالله الدوسري، سفير دولة قطر في المملكة المغربية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل وفد مجلس الشورى برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، رئيس مجلس الشورى.

وشهد الحفل معالي السيد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، وسعادة السيد محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، وسعادة السيد محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، وسعادة السيد لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وسعادة السيدة رقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار التجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، وسعادة السيد بنسالم حميش، وزير الثقافة السابق، وسعادة السيد محمد الأغظف ماء العينين، وكيل جلالة الملك، وسعادة السيد محمد مهيدية، والي جهة الرباط - سلا- القنيطرة وعامل عمالة الرباط، وسعادة السيد أنس خالص، مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وسعادة السيد فؤاد أخريف، مدير مديرية المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من كبار الشخصيات بالمملكة المغربية، بالإضافة إلى رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية والطلبة القطريين في المملكة المغربية.

وفي فيينا أقام سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية النمسا ومندوب دولة قطر الدائم لدى منظمات الأمم المتحدة، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل فخامة الدكتور هاينز فيشر رئيس الجمهورية النمساوي السابق، وسعادة السفير أنو دروفينيك رئيس دائرة التشريفات في وزارة الخارجية، وسعادة النائب هيربرت شايبنر وزير الدفاع السابق، وسعادة السيد لاسينا زربو الأمين التنفيذي لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية، وسعادة السيد ديمتري فلاسيس رئيس دائرة مكافحة الفساد والجريمة الاقتصادية في مكتب الأمم المتحدة في فيينا، وسعادة السيد آلدو مالافازي نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، وسعادة السيد محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك، وسعادة السيد سليمان الحربش المدير العام لصندوق أوبك للتنمية الدولية، ورؤساء وممثلو البعثات الدبلوماسية، ورئيس بعثتي مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية في فيينا ومسؤولين كبار في الحكومة النمساوية ومنظمات الأمم المتحدة في فيينا.

وأكد سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني أن اليوم الوطني يعد مناسبة مهمة لتأكيد التفاف الشعب حول قيادته وتمجيده للمؤسس الذي كرس جهده وفكره لتأسيس قطر الحديثة التي أصبحت الآن بفضل قيادتها الحكيمة دولة عصرية بمعنى الكلمة لها مكانها المرموق بين الدول المتقدمة والمتحضرة.

وأعرب سعادته عن ارتياحه لمستوى العلاقات الممتازة القائمة بين دولة قطر وجمهورية النمسا وتطلعه للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أفضل في المستقبل وخاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية.

وفي غضون ذلك أقام سعادة السيد يوسف بن محمد المحمود سفير دولة قطر لدى مملكة سوازيلاند، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل ممثل ملك مملكة سوازيلاند صاحب السمو الملكي الأمير لونجوكيلو "ضيف الشرف"، وسعادة السيد بول دلاميني نائب رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير تلانجو سيمبي دلاميني معالي وزير التخطيط الاقتصادي والتنمية، والأميرة مسيندفوسي الشقيقة الكبرى للمسواتي الثالث ملك مملكة سوازيلاند، وعدد من الأمراء والأميرات والوزراء والمسؤولين وأعضاء البرلمان، ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية، والشخصيات العامة والجالية العربية المقيمة في مملكة سوازيلاند.

وألقى صاحب السمو الملكي الأمير لونجوكيلو كلمة جلالة الملك مسواتي الثالث ملك مملكة سوازيلاند التي قدم فيها التهنئة لدولة قطر بمناسبة اليوم الوطني، وأعرب عن أسف وحزن الملك بسبب الحصار المفروض على دولة قطر منذ 5 يونيو الماضي، وتمنى أن يكون هناك حل سلمي ينهي الأزمة ويرفع الحصار لتواصل دولة قطر نموها الاقتصادي في كافة القطاعات.

وأكد سعادة السيد يوسف بن محمد المحمود في كلمته في الحفل على تطور وتقدم العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين دولة قطر ومملكة سوازيلاند في مختلف المجالات، وقال:" نؤكد دعم دولة قطر لجهود صاحب الجلالة الملك مسواتي الثالث وحكومة مملكة سوازيلاند في مساعيهم للوصول لحالة العالم الأول، ومشاريع التنمية البشرية".. وتمنى لمملكة سوازيلاند النجاح والتوفيق في الإعداد للقمة الإفريقية المقرر أن تستضيفها مملكة سوازيلاند 2020.

وأقامت السفارة على هامش الحفل معرضاً للصور الفوتوغرافية يعكس النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر.

في سياق متصل أقام السيد حسن محمد الحميدي، القائم بأعمال سفارة دولة قطر في جمهورية البرتغال، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في لشبونة.

حضر الحفل نحو ثلاثمائة شخصية من كبار المسؤولين في رئاسة الجمهورية ووزارات الخارجية والداخلية والدفاع في البرتغال، إلى جانب رجال الأعمال والإعلاميين والشخصيات العامة، ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في البرتغال.

وفي نيويورك، أقامت سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة بنيويورك، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين في الأمم المتحدة، من بينهم سعادة السيدة ماريا لويزا، مديرة مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، وسعادة السيد جيفري فلتمان، وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون السياسية، وسعادة السيد مارك لوكوك، وكيل الأمين العام لتنسيق الشؤون الإنسانية، وسعادة السيدة كاترين بولارد، وكيلة الأمين العام لشؤون الجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤتمرات، وسعادة السيد ناصر بن عبدالعزيز النصر، المفوض السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات.

كما حضر الحفل المندوبون الدائمون للدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وممثلو البعثات القنصلية في نيويورك، وعدد كبير من أعضاء السلك الدبلوماسي ومن ممثلي وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية والعربية المعتمدين في نيويورك ولدى المنظمة الدولية.

هذا وحضر الحفل عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، وممثلون عن الجالية العربية والإسلامية في نيويورك.