سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني للدولة

سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني للدولة

الدوحة – المكتب الإعلامي - 21 ديسمبر

واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج احتفالاتها باليوم الوطني للدولة الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه تحت شعار "أبشروا بالعز والخير".

فقد أقام سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى جمهورية اتحاد ميانمار، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الاحتفال سعادة السيد جو تين سوي الوزير الاتحادي بمكتب مستشار الدولة وزير الخارجية بالإنابة، وسعادة السيد جو تين الوزير الاتحادي للتعاون الدولي، وعدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة والبرلمان، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والشخصيات السياسية والاقتصادية والجاليات العربية والإسلامية ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين.

وأكد سعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى جمهورية اتحاد ميانمار، خلال مخاطبته الحفل، تنامي العلاقات التي تربط البلدين الصديقين وحرص الجانبين على تعزيز أواصر التعاون في كافة المجالات.

وتخلل الحفل عرض لمظاهر النهضة العمرانية والتراث الشعبي والأغاني الوطنية في دولة قطر.

من جهة أخرى، أبرزت الصحف العالمية احتفالات سفارات دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، وأجرت عدة مقابلات مع أصحاب السعادة السفراء، كما وجدت الكلمات التي ألقيت خلال الاحتفالات اهتماما كبيرا من الصحف.

ووجه سعادة السيد محمد جهام الكواري سفير دولة قطر لدى مملكة إسبانيا، رسالة خطية نشرتها عدد من الصحف مثل La Vanguardia والمواقع الإخبارية مثل El Diario مفادها أن دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني للبلاد وفي ظل الحصار المفروض عليها من جيرانها، ترفض الانتقام وتدعو إلى الحوار من أجل توطيد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الكواري أن قطر تتطلع إلى المستقبل وتعزز المشاريع الإنسانية والثقافية والتعليمية والرياضية وتعمل بجد من أجل حل مشكلة البطالة بين الشباب.

فيما نشر موقع Galicia Digital مقالا للكاتب Joaquin Antuna تناول الكلمة التي ألقاها سعادة السفير محمد جهام الكواري، بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، وقال الكاتب إن قطر ستغتنم كأس العالم 2022 لاستعراض قوتها وإصلاحاتها في الجوانب الاجتماعية وتحسين وضع المرأة ووضع العمال الأجانب وفي صداقتها الصريحة ويديها الممتدة إلى الإسبان.

وقال سعادته خلال مخاطبته الحفل، إن الشعب القطري سيواصل رهانه الثابت على المستقبل والحوار والحريات، وأثنى على العلاقات المتميزة بين قطر وإسبانيا والتي تتسم بالصداقة والاحترام المتبادل والقائمة على ركائز متعددة.

من جانبها، أبرزت الصحف في سلطنة عمان إنجازات دولة قطر في ذكرى يومها الوطني، وقالت جريدتا (عمان والوطن) العمانيتان إن قطر تحتفل بعيدها الوطني وسط إنجازات على جميع الصعد، وأضافتا "هي ماضية في مسيرتها بعزم وتصميم نحو أهدافها المرسومة وغياتها النبيلة على كل المستويات في جميع القطاعات داخليا وخارجيا وفاءً لعهدها ومبادئها وقيمها التي آمنت بها".

من جهتها، أفردت معظم وسائل الإعلام الصينية (صحف وقنوات ومواقع إلكترونية)، مساحات واسعة لاحتفالات سفارة دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني للبلاد.

وتناولت الكلمة التي ألقاها سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية والتي أشاد فيها بعمق وتطور العلاقات القطرية الصينية وما تشهده دولة قطر من تنمية وتطور.

كما أبرزت الصحافة الكوبية احتفالات دولة قطر باليوم الوطني، وقال سعادة السيد راشد ميرزا الملا سفير دولة قطر لدى جمهورية كوبا "نحتفل في هذا اليوم بفرحة وبهجة لأنه يمثل الوحدة التي لا تنفصم بين الشعب وقادته في ظل حكم وقيادة آل ثاني الحكيمة، ما شكل مساهمة لا تنسى للشعور بالهوية والانتماء عند القطريين".

وأكد سعادته في اللقاء الصحفي الذي أجراه معه الصحفي خوان دوفلار أميل، ونشرته صحيفة العمال التابعة لنقابة العمال في كوبا في موقعها الإلكتروني، أن الشعب القطري يستمر بالتمتع بالرخاء الاقتصادي والاجتماعي العاليين والأمن والثقة بقيادتهم ممثلة في حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأضاف ان "أحد أهم ركائز السياسة الخارجية لدولة قطر هو الحياد والوساطة في حل الخلافات والأزمات في دول المنطقة".

كما أجرت صحيفة "أوربي" الأسبوعية التابعة لوكالة برينسا لاتينا في كوبا مقابلة مع سعادته تناولت احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر، والنشاط الذي تم تنظيمه في مقر السفارة حول الفعالية البيئية التوعوية الفنية مع مدرسة "مانويل بيسبي البيرني" بهافانا.

حضر الاحتفال سعادة السيدة مارغريتا ماغبيرسون نائبة وزيرة التعليم، وسعادة السفير روبيرتو بلانكو مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإنابة بوزارة الخارجية، وممثلو الحكومة الكوبية، والمنظمات الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة لدى هافانا.

وفي الجزائر، أقام سعادة السيد إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي سفير دولة قطر لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر .

حضر الحفل سعادة السيد مصطفى قيطوني وزير الطاقة، وسعادة السيد عبدالرحمن راوية وزير المالية، وعدد من المسؤولين في الحكومة ونواب البرلمان، والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية والإعلاميين في الجزائر.

بدوره، أقام سعادة السيد صالح بن محمد النصف سفير دولة قطر لدى سلطنة بروناي دار السلام، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل سعادة السيد بيهن داتو حلبي بن حاج محمد يوسف، وزير الثقافة والشباب والرياضة، ممثلا لحكومة بروناي دار السلام "ضيف الشرف" وعدد من كبار المسؤولين والشخصيات ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة ورجال الأعمال والإعلاميين والجالية العربية المقيمة في بروناي.

وفي قنصلية قطر في ميلانو، أقام سعادة السيد فهد بن إبراهيم المشيري القنصل العام لدولة قطر في مدينة ميلانو في الجمهورية الإيطالية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة، ورموز المجتمع والشخصيات العامة في ميلانو.

ورحب قنصل قطر في كلمته بالحضور في حفل اليوم الوطني، وأثنى على تطور العلاقات الثنائية بين قطر وإيطاليا في مختلف المجالات.

من جانبه، أقام السيد شمسان عبدالله السادة القائم بأعمال سفارة دولة قطر لدى جمهورية ليبيريا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في مونروفيا.

حضر الحفل عدد من المسؤولين، ورموز المجتمع والشخصيات العامة في ليبيريا.

وفي كراتشي، أقام السيد مبارك بن سعيد عبيد المري القائم بالأعمال بالإنابة في القنصلية العامة لدولة قطر في كراتشي بجمهورية باكستان الإسلامية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في كراتشي.

حضر الحفل سعادة السيد محمد زبير عمر حاكم إقليم السند "ضيف الشرف"، وسعادة السيد سيد مراد علي شاه رئيس وزراء إقليم السند، وعدد من الوزراء ونواب البرلمان وكبار المسؤولين في إقليم السند، ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة، ورجال الأعمال ورموز المجتمع والشخصيات العامة والطلبة القطريين في كراتشي.

وأشاد حاكم الإقليم ورئيس وزراء السند بالعلاقات الوطيدة بين قطر وباكستان، وأكدا على ضرورة تعزيز العلاقات ورفع حجم التبادل التجاري وتبادل الاستثمار، ووجها الشكر لقيادة دولة قطر على الدعم المستمر لباكستان.