سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني للدولة

سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني للدولة

الدوحة – المكتب الإعلامي - 22 ديسمبر

واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج احتفالاتها باليوم الوطني للدولة الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه، تحت شعار "أبشروا بالعز والخير".

فقد أقام سعادة السيد عبدالله بن جاسم المعضادي سفير دولة قطر لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في دار السلام.

حضر الحفل سعادة السفير محمد حمزة مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الشرق إفريقي في زنجبار "ضيف الشرف"، وسعادة السيدة زينب أنجوفي مديرة إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية والتعاون الشرق إفريقي، وعدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة وممثل منظمة الأمم المتحدة، وكبار الشخصيات ورجال الأعمال، ولفيف من الجالية العربية المقيمة في تنزانيا.

واستعرض سعادة السفير المعضادي، في كلمته خلال الحفل، إنجازات دولة قطر في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله".. كما أكد على تطور العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية تنزانيا المتحدة.

بدوره، ألقى ضيف الشرف كلمة أشاد فيه بدولة قطر.. مؤكدا حرص الحكومة التنزانية على تعزيز علاقاتها مع قطر في مختلف المجالات.

كما أقام سعادة السيد يوسف بن حسن الساعي سفير دولة قطر لدى جمهورية أذربيجان، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد كمال الدين حيداروف وزير الحالات الطارئة في جمهورية أذربيجان، ممثلا عن الحكومة، وعدد من المسؤولين في الحكومة ونواب البرلمان ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة في العاصمة باكو، ورجال الأعمال والإعلاميين.