السفير العمادي يفتتح مسجد النصيرات الكبير في قطاع غزة

السفير العمادي يفتتح مسجد النصيرات الكبير في قطاع غزة

غزة – المكتب الإعلامي - 02 مايو

افتتح سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، مسجد النصيرات الكبير وسط قطاع غزة بعد انتهاء أعمال الانشاء والتشطيب الخاصة به.

ويأتي افتتاح المسجد الذي انتهت مؤخرا أعمال إعادة إنشائه وتشطيبه، ضمن مشاريع منحة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة.

وحضر حفل الافتتاح مسؤولون عن الوزارات الفلسطينية وممثلي المؤسسات المحلية المختلفة.

وأشاد سعادة السفير العمادي بالأيادي الفلسطينية التي ساهمت في تنفيذ عشرات المشاريع القطرية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن لجنة إعادة إعمار غزة نفذت مشاريع استراتيجية وكبرى من خلال منح متعددة زادت عن نصف مليار دولار أمريكي، كان على رأسها منحة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة بقيمة 407 ملايين دولار.

وأعلن سعادته خلال كلمته انتهاء أعمال إنشاء وتشطيب مسجد النصيرات الكبير بتكلفة إجمالية بلغت نحو مليون دولار، مشيرا إلى أن مساحة المسجد تتجاوز 900م2، حيث يتسع لحوالي 2500 مصل.

بدوره، ثمن الدكتور يوسف فرحات رئيس دائرة الوعظ والإرشاد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الدور القطري المبذول في كافة المجالات الإنسانية والإغاثية في قطاع غزة، وجهد دولة قطر واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة من أجل إعادة إنشاء وتشطيب مسجد النصيرات الكبير وجعله تحفة فنية معمارية.

وقدم فرحات في كلمته التي ألقاها نيابة عن لجنة إعمار المسجد، شكره لجهود السفير محمد العمادي واللجنة القطرية من أجل إعمار المسجد، مشيرا إلى أن المشروع لم يقتصر على إنشاء مسجد فحسب، بل إنه ساهم في تشغيل أكثر من 12 عاملا وإعالة أسرهم خلال فترة إنشاء المشروع، والتي بلغت نحو عام كامل.

من جانب آخر، أعرب الدكتور حسن الصيفي وكيل وزارة الاوقاف الفلسطينية عن شكره لدولة قطر على كل ما بذلته وتبذله من أجل تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني بشكل عام، وأهالي قطاع غزة بشكل خاص.

وأثنى الصيفي على جودة العمل في المشاريع القطرية المنفذة في قطاع غزة، موجها شكره الخاص للسفير محمد العمادي على جهوده الحثيثة للإشراف على تنفيذ عشرات المشاريع الحيوية والخدماتية في قطاع غزة.