سفير قطر لدى النمسا يلتقي مسؤولا دوليا في مكافحة الجريمة السيبرانية وغسل الأموال وتمويل الإرهاب

سفير قطر لدى النمسا يلتقي مسؤولا دوليا في مكافحة الجريمة السيبرانية وغسل الأموال وتمويل الإرهاب

فيينا - المكتب الإعلامي - 10 يوليو

التقى سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينـا مع السيد نيل وولش رئيس قسم مكافحة الجريمة السيبرانية وغسل الأموال وتمويل الإرهاب في مكتب الأمم المتحدة في فيينا المعني بالمخدرات والجريمة.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات بين دولة قطر والأمم المتحدة في مجال مكافحة الجريمة السيبرانية.

وجدد سعادته خلال اللقاء التزام دولة قطر في دعم جهود الأمم المتحدة بمكافحة الجريمة المنظمة بأشكالها المختلفة، وبينها الجريمة السيبرانية باعتبارها خطراً يهدد الأمن والاستقرار في العالم، مؤكداً نهج دولة قطر الثابت في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة وتعزيز التنمية واحترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية.

كما شدد سعادته على الأهمية التي توليها دولة قطر لمواجهة جرائم الاختراق الالكتروني التي يتم توصيفها دولياً كجريمة إرهابية عابرة للقارات، والتي تلزم الدول بمحاربتها والتعاون في مكافحتها، وتحميل الدول التي تقف وراء ارتكابها المسؤولية القانونية الدولية، باعتبارها تمثل تهديداً لسيادة الدول وأمنها.

من جانبه أشاد المسؤول الدولي السيد وولش بمساهمات دولة قطر في دعم المشاريع والأنشطة التي تقوم بها الأمم المتحدة في مكافحة الجريمة المنظمة، وبينها الجريمة السيبرانية.