سفير قطر لدى تايلاند: نبذل جهودا حثيثة لجعل مونديال 2022 البطولة الأكثر شمولا في تاريخ الأحداث الرياضية

سفير قطر لدى تايلاند: نبذل جهودا حثيثة لجعل مونديال 2022 البطولة الأكثر شمولا في تاريخ الأحداث الرياضية

بانكوك – المكتب الإعلامي - 17 يوليو

أكد سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى مملكة تايلاند، أن قطر تبذل جهودا حثيثة ليصبح كأس العالم لكرة القدم 2022 البطولة الأكثر شمولا في تاريخ الأحداث الرياضية.

وقال سعادته، في مقابلة مع القناة الثالثة التايلاندية، "نسعى لأن تستمر هذه الجهود كممارسة عملية لدينا جميعا لضمان أن تكون النهضة العمرانية والاقتصادية التي تشهدها دولة قطر حاليا نهضة شاملة لكل فئات المجتمع والمدن والمرافق والمنشآت"، معتبرا أن الفوز باستضافة كأس العالم 2022 كان شرفا ليس للبلاد فحسب، بل للمنطقة أيضا.. منوها بأن المونديال يرمز، إلى جانب كرة القدم، إلى الصداقة والتسامح والوحدة أيضا.

وأكد أن دولة قطر تشهد تطويرا شاملا وكاملا في البنية التحتية لتلبية احتياجات هذا الحدث الكبير، وتعرب عن ترحيبها بالحضور العالمي لواحدة من أكثر الأحداث شعبية في العالم.

وأوضح سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني أن قطر برزت كمركز رياضي دولي ووجهة للسياحة الرياضية من خلال إقامة الفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية الكبرى، حيث حققت الدولة نجاحا ملحوظا في هذا الصدد.

ووصف سعادة السفير البنية التحتية الرياضية في دولة قطر بأنها متطورة ومثيرة للإعجاب، منوها بتفوق مرافق مؤسسة /إسباير زون/ ومستشفى الطب الرياضي /أسبيتار/ على المستوى العالمي، وكذلك تميز قنوات /بي إن سبورتس/ العالمية وقنوات الكاس الرياضية الشهيرة.

وأكد أن تجهيزات كافة الملاعب المستضيفة لمباريات كأس العالم ستكتمل بحلول عام 2020، وكذلك اكتمال كافة الطرق وشبكة السكك الحديدة الواسعة والفنادق ومراكز التسوق في الوقت المحدد، مضيفا "أننا نسعى لأن تكون هذه المرافق من الطراز العالمي الذي يقدم خدمات ذات جودة لا مثيل لها".

وقال إن "دولة قطر تعتبر الرياضة جزءا لا يتجزأ من رؤيتها الوطنية لعام 2030، وهي مترسخة بقوة في الأجندة الوطنية ومفصلة في استراتيجية التنمية الوطنية"، مبرزا أن قطر تحتفل في كل عام باليوم الرياضي للدولة.

واعتبر سعادة السفير الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني ملاعب مونديال 2022 محور تجهيزات قطر للبطولة.. منوها إلى تركيب وحدات لتكييف الهواء في جميع الملاعب من أجل راحة اللاعبين والمشجعين.

وأوضح أن جميع الملاعب التي تستضيف هذا الحدث، ما عدا واحدا، لا يفصل بينها سوى 60 كيلو مترا، مما يسمح للجماهير بحضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم، لافتا إلى أن البطولة تقام في 7 مدن و12 ملعبا.

وأشار سعادته إلى أن درجة الحرارة داخل إستاد الوسيل، الذي سيستضيف مباراتي افتتاح ونهائي البطولة ستكون عند 27 درجة باستخدام التكنولوجيا الجديدة بواسطة الطاقة الشمسية، مضيفا أن هناك 11 ملعبا أخرى، هي: خليفة الدولي، الغرافة، الخور، الريان، الشمال، الوكرة، ميناء الدوحة، المدينة التعليمية، جامعة قطر، المدينة الرياضية، وأم صلال.

وأوضح أن دولة قطر طورت شبكة سكة حديدية كهربائية لتسهيل وصول المشجعين للملاعب الرياضية في أقصر وقت ممكن، لافتا إلى أنها تخدم أيضا السكان وتستفيد منها شبكة السكة الحديدية للمسافات الطويلة.. مؤكدا أن التطور المستمر، وبوتيرة متسارعة في المرافق وجودة الخدمات السياحية وتنوعها، يشكل أمرا حيويا لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة 2030، ومضيفا أن قطر تتميز بتوفر العديد من المنشآت الفندقية الفاخرة والمنتجعات الصديقة للبيئة والشواطئ والصحاري، وأن العمل يجرى حاليا لتوسيع عدد من الفنادق القائمة وإنشاء أخرى جديدة لاستقبال أكبر عدد من الزوار، متوقعا استقبال نحو 1.5 مليون زائر وسائح خلال فترة البطولة. وقال سعادة السفير الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني إن دولة قطر تعمل على تلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من الزوار خلال فترة المونديال وما بعده عبر زيادة خيارات الأنشطة والترفيه بالتوازي مع جهود التوسع والتنوع في مجال توفير أماكن الإقامة والبنية التحتية للسياحة، مبرزا أن المقومات السياحية مثل الفنادق والمطاعم والمرافئ ومراكز التسوق ذات الشهرة الإقليمية والعالمية ومراكز الترفيه موجودة في كل المدن القطرية.

وأكد أن إعداد منتخب قطر لكرة القدم لكأس العالم 2022 يستند إلى رؤية الدولة التي تحفز المجتمع بقطاعاته كافة وتشجع على المشاركة في اللعبة الأكثر شعبية في العالم، مما يسهم في توسيع القاعدة الشعبية للعبة لتصبح قادرة على تزويد المنتخبات الوطنية بالمواهب القطرية الواعدة، وهذا من شأنه أن يجعل المنتخب قادرا على تحقيق نتائج قارية ودولية مبهرة تشكل عامل إلهام وتحفيز وطني، مضيفا أن هناك العديد من المنافسات الكروية التي تحظى باهتمام بالغ منها الدوري القطري بكل فئاته السنية وبطولة كأس سمو الأمير المفدى.

وعبر سعادة السفير عن شكره لحكومة وشعب مملكة تايلاند لدعمهما لدولة قطر في جميع المجالات، خاصة المجال الرياضي، منوها بأن تايلاند لعبت دورا مهما مع الدول الآسيوية الأخرى من أجل استضافة كأس العالم 2022 في قارة آسيا وتحديدا في دولة قطر.. ومرحبا بالجمهور التايلاندي، الذي وصفه بأنه يعشق كرة القدم، في دولة قطر لمشاهدة كأس العالم 2022، مذكرا بأن قطر تعفي حاملي جواز السفر التايلاندي من تأشيرة الدخول.