وزارة الخارجية تنظم ورشة تفاعلية حول التعاون الدولي والتنمية المستدامة

وزارة الخارجية تنظم ورشة تفاعلية حول التعاون الدولي والتنمية المستدامة

الدوحة – المكتب الإعلامي - 15 يناير

نظمت وزارة الخارجية ورشة عمل حول التعاون الدولي وأهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع جامعة /كارديف متروبوليتان/ في ويلز.

شارك في الورشة التي نظمتها إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية، ممثلون عن الوزارات المعنية بالدولة والجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات المانحة القطرية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

وافتتح الورشة سعادة الدكتور عبدالعزيز الحر مدير المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية بكلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور، مشددا على أهمية التنمية المستدامة.

من جانبه، أشار سعادة السفير طارق الأنصاري مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية إلى دور إدارة التعاون الدولي في تعزيز التعاون الثنائي متعدد الأطراف مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية والإقليمية والهيئات العالمية من خلال توجيه السياسات الإنمائية لوزارة الخارجية ولتفعيل الاستفادة من الفرص التي توفرها في بناء القدرات الفردية والمؤسسية المطلوبة في مواجهة التحديات المتزايدة للتنمية بكفاءة وفاعلية.

وأوضح أن من أهداف إدارة التعاون الدولي هو تحقيق الاستفادة القصوى من المساهمات والهبات والإعانات المدفوعة لمنظومة الأمم المتحدة والهيئات الدولية والوجود القطري في المنظمات الدولية والإقليمية والهيئات العالمية، وتفعيل مجالات التعاون مع الدول الصديقة، بما في ذلك اللجان المشتركة ومجالات الاستثمار والتنمية.

وأكد الأنصاري أن إدارة التعاون تسعى إلى تحقيق التواصل الفاعل والمستمر بين مختلف مؤسسات الدولة الرسمية وشبه الرسمية، ووزارة الخارجية والتنسيق مع البلدان الصديقة والمؤسسات الدولية بهدف دفع حملة التنمية المستدامة ولعب دور فعال ومسؤول تجاه المجتمع الدولي في تحقيق رؤية قطر 2030.