سفارات وقنصليات قطر في الخارج تنظم فعاليات رياضية متنوعة في اليوم الرياضي للدولة

news image

الدوحة – المكتب الإعلامي - 12 فبراير

نظمت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج فعاليات رياضية متنوعة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، وسط مشاركة واهتمام كبيرين.

ففي فيينا نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية النمسا فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة إيمانا بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على حياة المواطن.

وشارك في الفعاليات السيد عبدالله بن ناصر آل فهيد القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى النمسا، ودبلوماسيو وموظفو السفارة، وعدد من موظفي مركز الأمم المتحدة في فيينا.

وتضمن البرنامج عدة أنشطة رياضية، شملت كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة ومسابقات رياضية متنوعة.

وفي أكرا نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية غانا، فعالية رياضية تضمنت مباريات في كرة القدم.

وشارك في الفعاليات سعادة السيد محمد بن أحمد الحميد سفير دولة قطر لدى جمهورية غانا، وموظفو السفارة وأسرهم، وعدد من موظفي جمعية قطر الخيرية، وطلاب معهد اللغات.

وفي نهاية الحفل قام سعادة السيد محمد بن أحمد الحميد بتقديم كأس البطولة للفريق الفائز.

وفي بكين نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الصين الشعبية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

وشارك في الفعاليات سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر لدى الصين، ودبلوماسيو وموظفو السفارة، وعددا من الطلاب القطريين المبتعثين في الجامعات الصينية بالعاصمة بكين، وأعضاء مكتب قطرغاز في بكين.

وتضمن البرنامج عدة أنشطة رياضية شملت كرة القدم، وتنس الطاولة ورياضة المشي.

وأكد سعادة السفير في كلمة على أهمية اليوم الرياضي الذي يعكس وعي الدولة وقياداتها بأهمية ترسيخ قيم الرياضة في المجتمع لبناء مجتمع متماسك يتمتع بالصحة والحيوية.

وقال إن الاحتفال باليوم الرياضي يؤهل الدولة لكي تكون في المستقبل القريب واجهة رياضية عالمية خلال مونديال كأس العالم 2022، خاصة وأن دولة قطر لم تدخر جهدا لدعم الرياضة على كافة مستوياتها إيمانا منها بأن الرياضة تربي النشء والأجيال وتجعل المجتمع في صحة وحيوية دائمة.

وفي كانبرا نظمت سفارة دولة قطر لدى أستراليا، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك فيها طاقم السفارة الدبلوماسي والإداري، وعدد من المواطنين، والجاليات العربية.

وتضمنت الفعاليات أنشطة مختلفة شملت كرة القدم، والسباحة، ومختلف أنواع الرياضات.

وفي مانيلا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الفلبين، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك فيها طاقم السفارة الدبلوماسي والإداري.

وتضمنت الفعاليات أنشطة مختلفة شملت كرة القدم النسائية، والكرة الطائرة، ومختلف أنواع الرياضات.

وفي بندر سيري بيجاون، نظمت سفارة دولة قطر لدى سلطنة بروناي دار السلام فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعالية سعادة السيد جاسم بن علي العبيدلي سفير دولة قطر لدى سلطنة بروناي دار السلام، ودبلوماسيو وموظفو السفارة.

وتضمنت الفعالية رياضات مختلفة منها ركوب الخيل، والمشي، وكرة القدم.

وفي عشق أباد، نظمت سفارة دولة قطر لدى تركمانستان، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعاليات سعادة السيد خليفة بن أحمد السويدي سفير دولة قطر لدى تركمانستان، وعدد من الرياضيين.

وتضمنت الفعاليات مباراة في كرة القدم، وركوب الدراجات الهوائية.

وفي هونغ كونغ، نظمت القنصلية العامة لدولة قطر لدى هونغ كونغ بجمهورية الصين الشعبية، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعاليات طاقم القنصلية الدبلوماسي والموظفون.

وتضمنت الفعاليات عدة أنشطة رياضية بما فيها رياضة المشي.

وفي كوالالمبور، نظمت سفارة دولة قطر لدى ماليزيا، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعاليات سعادة السيد فهد بن محمد كافود سفير دولة قطر لدى ماليزيا، وسعادة السيد وان زيدي وان عبدالله نائب مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية الماليزية، وعدد من موظفي وزارة الخارجية الماليزية، وسفراء وممثلي البعثات العربية والأجنبية المعتمدة لدى كوالالمبور.

وتضمنت الفعاليات عدد من الألعاب الترفيهية، وكرة القدم، ولعبة الريشة.

وفي هانوي، نظمت سفارة دولة قطر لدى فيتنام، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعاليات طاقم السفارة الدبلوماسي، وعدد من المواطنين الفيتناميين.

وتضمنت الفعاليات عدد من الأنشطة الرياضية.

وفي دوشنبه، نظمت سفارة دولة قطر بجمهورية طاجيكستان فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

وشارك في الفعاليات سعادة السيد إبراهيم بن محمد العبدالله سفير دولة قطر لدى طاجيكستان وأعضاء السفارة وعدد من أساتذة وطلبة الجامعات الطاجيكية.

وألقى سعادة السفير العبدالله كلمة نوه فيها بأن هدف دولة قطر من هذا اليوم هو الاهتمام بالرياضة وجعلها أسلوب حياة.

وتضمنت الفعاليات مسابقات رياضية مختلفة.

وفي أستانا، نظمت سفارة دولة قطر بجمهورية كازاخستان فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، وشارك في الفعاليات سعادة السيد أحمد بن علي التميمي سفير دولة قطر لدى كازاخستان وأعضاء السفارة.

وتضمنت الفعاليات ممارسة رياضة المشي والهرولة وبعض الألعاب والتمارين السويدية.

وفي نايبيداو، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية اتحاد ميانمار فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعاليات السيد منصور بن مبارك الخيارين القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية اتحاد ميانمار وعدد من المسؤولين بميانمار وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية إلى جانب موظفي السفارة وعائلاتهم.

وتنوعت الفعاليات حيث اشتملت على رياضات التنس وكرة الريشة، بالإضافة إلى سباق الركض الحر وغيرها من الألعاب الرياضية الأخرى.

وفي انجمينا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية تشاد فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

وشارك في الفعاليات السيد حمد بن مسعود العذبي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى تشاد، وموظفو السفارة وبعض أصدقاء السفارة.

وتضمنت الفعاليات ممارسة رياضة الجري وكرة القدم والتمارين السويدية الجماعية.

وفي أثينا، نظمت سفارة دولة قطر في اليونان فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعاليات سعادة السيد عبدالعزيز علي النعمة سفير دولة قطر لدى اليونان وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية اليونانية، ورياضيون ومسؤولون عن الرياضة والثقافة في اليونان.

وتضمنت الفعاليات مباراة كرة قدم بين فريق لاعبي كرة القدم اليونانيين المخضرمين مع عدد من الدبلوماسيين المقيمين في اليونان.

وقامت سفارة دولة قطر بتوزيع هدايا تذكارية على المشاركين وتقدمت بالشكر والتقدير لفريق لاعبي كرة القدم اليونانيين لمشاركتهم في الفعاليات.

وفي إسلام آباد، نظمت سفارة دولة قطر في جمهورية باكستان الإسلامية فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعالية سعادة السيد صقر بن مبارك المنصوري سفير دولة قطر لدى باكستان وأعضاء السفارة الدبلوماسيون والمحليون.

وتضمنت الفعاليات ممارسة رياضة المشي ومباراة لكرة القدم وعددا من الألعاب والمسابقات الجماعية.

وفي بانكوك، أقامت سفارة دولة قطر في مملكة تايلاند فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

وشارك في الفعاليات سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى مملكة تايلاند وأعضاء السفارة، والمكتب الطبي، ومكتب الارتباط لشركة قطر غاز، بالإضافة إلى مكتب الخطوط القطرية الإقليمي في بانكوك، وبعض أعضاء السفارات العربية المعتمدة في مملكة تايلاند.

وألقى سعادة السفير كلمة أشار فيها لأهمية اليوم الرياضي الذي يأتي في إطار ترسيخ قيم الثقافة الرياضية في المجتمع وتحويلها إلى سلوك لجميع أفراده.. مضيفاً بأن نسخة اليوم الرياضي تتزامن مع أجواء الفرح الذي يعيشه المجتمع القطري إثر تألق المنتخب الأول لكرة القدم وفوزه ببطولة كأس أمم آسيا 2019.

وشملت الفعاليات تدريب إحماء، ومسابقة ألعاب القوى، ومنافسات لكرة القدم، والتنس.

وفي سول، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوريا فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعالية سعادة السيد محمد عبدالله الدهيمي سفير دولة قطر لدى كوريا وموظفو السفارة.

وتضمنت الفعاليات ممارسة رياضة المشي ومباريات في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة.

وفي لندن، نظمت سفارة دولة قطر في المملكة المتحدة فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر سفير دولة قطر في المملكة المتحدة والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة، بالإضافة إلى عدد كبير من طلاب المدارس المحلية.

وتضمن البرنامج أنشطة في رياضة ألعاب القوى بإحدى صالات ألعاب القوى بالعاصمة البريطانية وذلك للترويج لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في بالدوحة في سبتمبر المقبل.

وفي باريس، نظمت سفارة دولة قطر في الجمهورية الفرنسية أنشطة رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة.

وتوجه المشاركون في اليوم الرياضي سيرا على الأقدام من مقر السفارة بجادة الشانزليزيه، إلى حديقة "بارك مونصو"، التي شهدت منافسات في السباق داخل الحديقة.

وأكد سعادة السفير على أهمية الدور الذي توليه دولة قطر للرياضة، مشيرا إلى أن الاستعدادات القطرية مستمرة لاستضافة مونديال 2022 الذي سيكون حدثا عالميا من أجل السلام والتلاقي بين الشعوب.

وفي ستوكهولم، نظمت سفارة دولة قطر لدى مملكة السويد، فعالية رياضية في وسط استوكهولم بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة الشيخة موزة بنت ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى مملكة السويد والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة.

وقدم فريق من الاتحاد السويدي للتزلج على الجليد عرضا رائعا للتزلج على الجليد في حديقة الملك التاريخية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، ووقعوا على قميص المنتخب القطري مهنئين بفوز العنابي ببطولة كأس آسيا 2019.

وفي بروكسل، نظمت سفارة دولة قطر لدى مملكة بلجيكا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد عبدالرحمن بن محمد الخليفي سفير دولة قطر لدى بلجيكا والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة.

وفي كييف، نظمت سفارة دولة قطر لدى أوكرانيا، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد هادي بن ناصر الهاجري سفير دولة قطر لدى أوكرانيا والطاقم الدبلوماسي والإداري للسفارة. وتضمن البرنامج أنشطة رياضية متنوعة منها مباراة ودية في كرة القدم بين الأيتام الأوكرانيين.

وفي بودابست، نظمت سفارة دولة قطر لدى المجر، فعاليات رياضية في أحد أندية العاصمة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة السيد حسن بن ناصر آل خليفة القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى المجر والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة. وتضمن البرنامج أنشطة رياضية متنوعة.

وفي داكا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد أحمد بن محمد الدهيمي، سفير دولة قطر لدى جمهورية بنغلاديش والطاقم الدبلوماسي ومنسوبي السفارة وقطر الخيرية وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية في دكا.

وقال سعادة السيد أحمد بن محمد الدهيمي إن الاحتفال باليوم الرياضي يعكس الاهتمام الذي توليه دولة قطر للرياضة والصحة البدنية، واعتبر اليوم الرياضي للدولة فكرة رائدة تبرز اهتمام الدولة واستثمارها في الإنسان القطري الذي يمثل أساس التنمية والتطوير.

وفي القاهرة، أقامت المندوبية الدائمة لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية برنامجا رياضيا بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بحضور أعضاء البعثة والموظفين العاملين بالمندوبية.

تضمن البرنامج عددا من الألعاب الرياضية منها تنس الطاولة والكرة الطائرة، إضافة إلى أنشطة رياضية أخرى.

وقال سعادة السيد حسن بن أحمد المطوع نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية إن اليوم الرياضي يمثل مناسبة سنوية مهمة لجميع القطريين تجعل من الرياضة واحدة من أهم ركائز الرؤية الوطنية للدولة 2030.

وفي داكار، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية السنغال، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد سريع بن علي القحطاني سفير دولة قطر لدى جمهورية السنغال والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة. وتضمن البرنامج رياضة السير على الأقدام.

وفي بيروت، نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد محمد حسن جابر الجابر، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة.

وقام فريق السفارة بنشاطات رياضية متعددة منها كرة القدم وكرة السلة في قاعة الوحدة الرياضية والكشفية في بئر حسن بيروت.

وقال سعادة السفير إن دولة قطر هي الدولة الأولى التي تخصص يوما للرياضة، وجعلته يوم عطلة رسمية ليتسنى للجميع ممارسة الرياضة بكافة نشاطاتها، وحذت حذوها دول أخرى.

وفي أسمرا، نظمت سفارة دولة قطر لدى دولة إرتريا، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد جابر بن علي العذبة سفير دولة قطر لدى إرتريا والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة وعدد من المواطنين. وتضمن البرنامج منافسات في الكرة الطائرة بملعب دندن الرياضي.

وقال سعادة السفير إن دولة قطر حرصت على تخصيص يوم رياضي كل عام من أجل تحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة وجعلها نمطاً أساسيا للحياة.

وفي ميونخ، نظمت القنصلية العامة لدولة قطر في مدينة ميونخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد راشد بن سعيد الخيارين القنصل العام لدولة قطر بمدينة ميونخ، والطاقم الدبلوماسي وموظفي القنصلية وعدد من المواطنين القطريين وأفراد الجالية العربية المقيمة في ميونخ.

وفي ميلانو، نظمت القنصلية العامة لدولة قطر في مدينة ميلانو في الجمهورية الإيطالية، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد فهد بن إبراهيم المشيري القنصل العام لدولة قطر في مدينة ميلانو في الجمهورية الإيطالية والطاقم الدبلوماسي وموظفي القنصلية.

وفي لشبونة، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية البرتغال، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد سعد بن علي المهندي سفير دولة قطر لدى البرتغال والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة. وتضمن البرنامج أنشطة رياضية متنوعة في حديقة "بيليم" والمرافق الرياضية المحاذية لنهر التيجو.

وفي سراييفو، نظمت سفارة دولة قطر لدى البوسنة والهرسك، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد سلطان بن علي الخاطر، سفير دولة قطر لدى البوسنة والهرسك والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة.

وتضمن البرنامج إقامة منافسات رياضية بين فريق السفارة وفريق مدرسة "عبدو سمايلوفيتش" الابتدائية. وقدمت السفارة تذكارات وأدوات رياضية للطلبة والمدرسة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

وفي أبيدجان، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية كوت ديفوار، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد جابر بن جارالله المري سفير دولة قطر لدى كوت ديفوار والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة وعدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية العربية وبعض اللاعبين السابقين للمنتخب الايفواري والمواطنين الايفواريين. وتضمن البرنامج إقامة مباراة ودية في كرة القدم.

وفي جنيف، نظم الوفد الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السفير علي خلفان المنصوري، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف والطاقم الدبلوماسي وموظفي البعثة. وتضمن البرنامج أنشطة رياضية متنوعة.

وفي برلين، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى ألمانيا والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة، إلى جانب عدد من سفراء الدول العربية والدبلوماسيين، وعدد من الأصدقاء الألمان والمواطنين القطريين. وتضمن البرنامج فعاليات رياضية متنوعة في نادي "أسبيرا" في العاصمة برلين.

وفي أوتاوا، نظمت سفارة دولة قطر لدى كندا، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد سعود بن عبدالله آل محمود سفير دولة قطر لدى كندا والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة. وتضمن البرنامج فعاليات رياضية متنوعة.

وفي الخرطوم، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية السودان، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى السودان وسعادة السيد محمد صالح وداعة مدير إدارة الرياضة ممثل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالسودان والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة، إلى جانب ممثلي المؤسسات والشركات والمنظمات القطرية العاملة في السودان وممثلي أجهزة الإعلام والصحافة. وتضمن البرنامج أنشطة رياضية متنوعة بمشاركة الجميع.

ونوه سعادة السيد عبدالرحمن بن علي الكبيسي في تصريح صحفي الى مغزى اليوم الرياضي للدولة، مؤكدا على أهمية الرياضة للأسرة والفرد والمجتمع.

وفي أنقرة، نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية التركية فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شارك في الفعالية سعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى الجمهورية التركية، والدبلوماسيون بالسفارة، وعدد من المواطنين الأتراك.

وأكد سعادة السفير في كلمة بهذه المناسبة، أن دولة قطر أصبحت عاصمة للرياضة العالمية عبر نجاحها في تنظيم كبرى البطولات الدولية، وقال إن فكرة اليوم الرياضي غير مسبوقة وتعد الأولى من نوعها على المستوى الدولي.

وفي صوفيا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية بلغاريا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، تضمنت رياضة المشي ومختلف أنواع السباقات. شارك في الفعاليات سعادة السيد راشد بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى جمهورية بلغاريا، وموظفو السفارة.

وأكد سعادة السفير في كلمة بهذه المناسبة، على أهمية الرياضة لصحة الإنسان، وقال إن الأبحاث العلمية أثبتت فوائد ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها بما يقوي الجسد والجهاز المناعي للإنسان، وينعكس إيجابا على حالته النفسية، ويعزز من الفعالية والأداء المهني والمشاركة الفعالة في المجتمع.

وفي روما، نظمت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعاليات سعادة السيد عبدالعزيز بن أحمد المالكي سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، وسعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير سلطنة عمان الشقيقة، والسيد سامي الزمنان القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة الكويت الشقيقة، بالإضافة إلى طاقم السفارة الدبلوماسي، والموظفين.

وتضمنت الفعاليات رياضة المشي السريع، والركض، وتمارين اللياقة البدنية المختلفة، وكرة القدم، والسلة، والطائرة.

وفي الرباط، نظمت سفارة دولة قطر لدى المملكة المغربية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة طاقم السفارة الدبلوماسي، والموظفين.

وفي نيودلهي، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الهند، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، تضمنت كرة القدم، والكريكت، وسباق المشي، ومختلف أنواع الرياضات. شارك في الفعاليات سعادة السيد محمد خاطر الخاطر سفير دولة قطر لدى جمهورية الهند، وعدد من رؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية الهند، والدبلوماسيون وموظفو السفارة.

وأكد سعادة السفير في كلمة بهذه المناسبة، أن اليوم الرياضي يؤهل الدولة لتصبح واجهة رياضية وسياحية، ويعكس قدرتها على تنظيم البطولات القارية والعالمية، وخاصة كأس العالم 2022.

وفي نيروبي، نظمت سفارة دولة قطر لدى كينيا فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. شارك في الفعالية سعادة السيد جبر بن علي الدوسري سفير دولة قطر لدى كينيا، والدبلوماسيون والموظفون بالسفارة. وتضمنت الفعاليات أنشطة رياضية مختلفة أبرزها تنس الطاولة.

وفي سكوبيا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية مقدونيا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. شارك في الفعاليات السيد سعيد بن مبارك الهاجري القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى جمهورية مقدونيا، والدبلوماسيون، والموظفون بالسفارة.

وتضمنت الفعاليات نشاطات رياضية متعددة من بينها مباريات في كرة القدم، والسلة، والطائرة.

وفي مونروفيا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية ليبيريا فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة. شارك في الفعاليات السيد فهد بن راشد المريخي القائم بالأعمال بسفارة دولة قطر لدى جمهورية ليبيريا، وموظفو السفارة. وتضمنت الفعاليات عدة أنشطة رياضية أبرزها كرة القدم.

وفي ليما، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية البيرو، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعاليات سعادة السيد علي بن حمد السليطي سفير دولة قطر لدى جمهورية البيرو، وسعادة السيد خوان خوسي جبارا عمدة حي سان ميجال، وسعادة اللواء خوسي لويس بارياس اسبينوسا رئيس القاعدة الجوية رقم 2، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية البيرو، وعدد من أصدقاء السفارة. وتضمنت الفعاليات رياضة المشي، وكرة القدم، والطائرة.

وفي إطار فعالياتها بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، اختتمت سفارة دولة قطر لدى المكسيك بطولة كأس كرة القدم (قطر - المكسيك 2019).

شارك في الفعاليات سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة المكسيكية، وعدد من الشخصيات الرياضية البارزة في المكسيك، وقامت وسائل الإعلام المحلية بتغطية الحدث الذي استحوذ على اهتمام مشجعي كرة القدم في المكسيك.

وتضمنت الفعاليات تتويج الفريق الفائز بالبطولة، كما رافقت الفعاليات موسيقى تقليدية مكسيكية، إلى جانب عرض بعض جوانب تراث دولة قطر، والأطباق التقليدية القطرية.

وفي كولومبو، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية سريلانكا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

شارك في الفعاليات سعادة الدكتور راشد بن شفيع المري سفير دولة قطر لدى سيريلانكا، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى سيريلانكا، والدبلوماسيون وموظفو السفارة، ومكتب جمعية قطر الخيرية في كولومبو وتضمنت الفعاليات رياضة المشي، وكرة القدم، والطائرة، والتنس.