اختتام ورشة عمل حول "التقارير الدورية المقدمة لآلية الاستعراض الدوري الشامل" عن حقوق الإنسان

اختتام ورشة عمل حول

الدوحة – المكتب الإعلامي - 11 أبريل

اختتمت بمقر وزارة الخارجية، اليوم، ورشة عمل حول (استعراض التقارير الدورية المقدمة لآلية الاستعراض الدوري الشامل)، التي نظمتها إدارة حقوق الإنسان بالوزارة بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان، ومركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية، وشارك فيها ممثلون عن مختلف الوزارات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة.

وقال سعادة السفير فيصل بن عبدالله آل حنزاب مدير إدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية في كلمة له خلال الجلسة الختامية، إن الورشة التي جاءت في إطار استعداد الدولة لمناقشة تقريرها الدوري الثالث أمام الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل بمجلس حقوق الإنسان في مايو المقبل، حققت الأهداف المرجوة منها، وأثرت المعرفة والثقافة لدى المشاركين فيها.

وأكد أن الجميع سيعمل على تسخير الفائدة التي تلقوها من الورشة خلال اليومين الماضيين لخدمة دولة قطر، وأضاف: "سنعكف على المزيد من العمل والدورات التدريبية في مواضيع عدة خلال الفترة المقبلة".

بدوره، جدد الدكتور عبدالسلام سيد أحمد مدير مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية، اعتزازه بالشراكة بين مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية، وإدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية، ومعهد جنيف لحقوق الإنسان، في تنفيذ هذه الورشة وأكد تطلعه لاستمرار التعاون مع وزارة الخارجية في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومتابعة تنفيذ الأنشطة التدريبية الأخرى.

من جانبه، قال السيد نزار عبدالقادر المدير التنفيذي لمعهد جنيف لحقوق الإنسان، إن الورشة ساهمت في تدريب كوادر وطنية على آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان، ونوه بالشراكة بين الأطراف المنفذة للورشة، وأكد أنها بداية للتعاون المستقبلي بين معهد جنيف لحقوق الإنسان، وإدارة حقوق الإنسان بوزارة الخارجية.

من جهتها تقدمت السيدة هنادي الشافعي رئيس قسم معاهدات حقوق الإنسان بالوزارة، بالشكر لمعهد جنيف لحقوق الإنسان، ومركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لجنوب غرب آسيا والمنطقة العربية، ودعت لضرورة استمرار الشراكة مع إدارة حقوق الإنسان بالوزارة في المستقبل، وأشارت إلى ما حققته الورشة من فوائد للمشاركين من مختلف المؤسسات.