دولة قطر تشارك في مؤتمر دولي بفيينا لحماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة

دولة قطر تشارك في مؤتمر دولي بفيينا لحماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة

فيينا – المكتب الإعلامي - 01 أكتوبر

تشارك دولة قطر بوفد رسمي في أعمال المؤتمر الدولي الخاص بحماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة، الذي تنظمه وزارة الخارجية النمساوية في فيينا بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة.

ويهدف المؤتمر، الذي افتتحه السيد ألكساندر شالينبرغ الوزير الاتحادي النمساوي للشؤون الخارجية والأوروبية والاندماج، اليوم في مركز النمسا الدولي للمؤتمرات، إلى لفت الانتباه إلى الاستخدام الواسع للأسلحة المتفجرة في المناطق المأهولة بالسكان، والمساهمة في تطوير حلول ملموسة لحماية المدنيين.

وسيجري البحث خلال المؤتمر الذي يستمر يومين في الضرر المباشر على المدنيين جراء استخدام الأسلحة المتفجرة، والممارسات السياسية والعسكرية في هذا الإطار، وما يتعلق بالجهود الدولية المبذولة للحد من تبعات استخدام هذه الأسلحة على المدنيين.

ومن المنتظر صدور إعلان سياسي ،في ختام أعمال هذا المؤتمر، بناء على توصية من الأمين العام للأمم المتحدة يتضمن ملخصا بأهم المناقشات التي دارت خلال المؤتمر، ولاسيما ما يتعلق بتزايد استخدام الأسلحة المتفجرة في المناطق المكتظة بالسكان خلال السنوات الأخيرة، وضرورة اتخاذ إجراءات سريعة على المستوى العالمي للحد من هذه الأضرار، وتخفيف الأذى الذي يتعرض له المدنيون بشكل خاص.