المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية تجتمع مع مسؤولين إثيوبيين

المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية تجتمع مع مسؤولين إثيوبيين

أديس أبابا – المكتب الإعلامي - 24 أكتوبر

اجتمعت سعادة السيدة لولوة الخاطر المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، اليوم، مع سعادة السيدة مفريات كامل وزيرة السلام، وسعادة السيد ميسانقو أريقا وزير التجارة والصناعة بجمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية، كل على حدة، وذلك خلال الزيارة الحالية لسعادتها إلى أديس أبابا تلبية لدعوة من سعادة الدكتور قيتاشو دينكو رئيس سلطة البث الإثيوبية.

تم خلال الاجتماعين استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت سعادة السيدة لولوة الخاطر، دعم دولة قطر للإصلاحات الإيجابية في إثيوبيا وتطلعها إلى تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبها أعربت سعادة وزيرة السلام الإثيوبية، عن رغبة بلادها في تعزيز العلاقات مع دولة قطر في مجالات التعليم، والثقافة، والإعلام، والتنمية الاقتصادية.

فيما أكد سعادة السيد ميسانقو أريقا وزير التجارة والصناعة سفير إثيوبيا السابق لدى دولة قطر، أن فرص التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة بين الدولتين الصديقتين مبشرة، وأن هناك رغبة من الطرفين لتوطيد العلاقات في هذا المجال.

واجتمعت سعادة المتحدث الرسمي مع سعادة الدكتور قيتاشو دينكو، حيث ناقشا الشراكة الجارية بين دولة قطر وجمهورية إثيوبيا في مجال التنمية الإعلامية وفرص تعزيز التعاون في هذا المجال، بما يصب في تعزيز المهنية الإعلامية وأخلاقياتها في المنطقة.

وقامت سعادتها بزيارة المقر الرئيسي لشركة البث الإثيوبية التي تدير القناة التلفزيونية الرئيسية في البلاد، والتقت سعادة الدكتور نيجوسي ميتيكو الرئيس التنفيذي للشركة، واطلعت على الشكل المستحدث للقناة بعد الدعم الذي تلقته من دولة قطر.

كما التقت سعادة المتحدث الرسمي، خلال الزيارة مع سعادة السيد نبيات قيتاشو المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الإثيوبية.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية، واستعراض سبل التعاون بين البلدين الصديقين.