دولة قطر تشارك في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

القاهرة – المكتب الإعلامي - 03 نوفمبر

شاركت دولة قطر في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، الذي بدأت أعماله هنا اليوم وتنظمه جامعة الدول العربية بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا /الإسكوا/، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والبنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، تحت شعار /شراكة متكاملة لمستقبل مستدام/ .

وترأس وفد دولة قطر في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، سعادة السيد طارق علي الأنصاري مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية، بمشاركة دبلوماسيين من وزارة الخارجية ومشاركين من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية.

وقدم الأنصاري، عرضا مطولا عن تحقيق دولة قطر للتنمية المستدامة من خلال رؤية قطر الوطنية 2030 والتي انطلقت استراتيجيتها الوطنية الثانية 2018-2022 وفق استراتيجيات قطاعية منها الاستراتيجية القطاعية للتعاون الدولي التي تقودها وزارة الخارجية، لتحقيق الأهداف الدولية الـ 17 للتنمية المستدامة اتساقا مع الأجندة العالمية 2030 التي أطلقتها الأمم المتحدة.

ويتضمن الأسبوع العربي للتنمية المستدامة ورش عمل وجلسات حوارية على التوازي لاكتساب المهارات وتبادل الخبرات بين الدول، ومعرفة تجارب الحكومات في تحقيق التنمية المستدامة ومواكبة تحدياتها.