سفارات وقنصليات دولة قطر في الخارج تواصل فعالياتها بمناسبة اليوم الرياضي

سفارات وقنصليات دولة قطر في الخارج تواصل فعالياتها بمناسبة اليوم الرياضي

الدوحة – المكتب الإعلامي - 13 فبراير

واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج فعالياتها الرياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

في واشنطن، نظمت سفارة دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية وسعادة السيد تيم ليندركينغ مساعد وزير الخارجية لشؤون شبه الجزيرة العربية بمكتب شؤون الشرق الأدنى في وزارة الخارجية الأمريكية وسعادة السيدة مورييل باوزر عمدة واشنطن ، إضافة إلى ممثلين رسميين عن أعضاء مجالس إدارة أندية رد سكينز ودي سي يونايتد وواشنطن سبيريت، فضلا عن لاعبين حاليين وسابقين مخضرمين من نادي رد سكينز وأكثر من أربعمائة طفل .

وأكد سعادة سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية في كلمة له بهذه المناسبة على أهمية اليوم الرياضي للدولة، مشيرا إلى أنه احتفال سنوي يهدف إلى تشجيع ودعم مشاركة الشباب في الرياضة.

وأوضح أن الاحتفال السنوي الذي تقيمه السفارة بالتعاون مع عدد من الأندية الرياضية والجمعيات الأهلية هو من أجل تعليم الأطفال الألعاب الرياضية واطلاعهم ومشاركتهم الثقافة القطرية وإبراز دورهم الفعال في خلق جسور التواصل في مجال الرياضة.. مضيفا نحن فخورون بدعمنا المستمر وشراكاتنا المثمرة والفعالة في المجتمع الأمريكي.

وتضمن البرنامج معرضا خاصا حيث تم تزويد الأطفال بسماعات الواقع الافتراضي التي سمحت لهم أيضا بالاطلاع على تفاصيل إستاد لوسيل الرياضي وهو من بين الملاعب التي ستستضيف حفلي افتتاح وختام مباريات كأس العالم لكرة القدم الفيفا 2022، وتضمن البرنامج أيضا معرضا عن التراث القطري، فضلا عن منصة لتعليم اللغة العربية مع مؤسسة قطر، ومنصة أخرى للألعاب الإلكترونية خصصها المعهد القطري الأمريكي.

وفي نيويورك، نظمت القنصلية العامة لدولة قطر في نيويورك بالولايات المتحدة، فعالية رياضية بالشراكة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد ناصر بن إبراهيم اللنقاوي قنصل عام دولة قطر في مدينة نيويورك، وطاقم القنصلية الدبلوماسي والإداري ، وتضمن البرنامج عددا من الأنشطة الرياضية .

وفي لندن، واصلت سفارة دولة قطر لدى المملكة المتحدة، فعالياتها الرياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، حيث أقامت بالتعاون مع نادي شفيلد وكلية ليدز يونايتد، فعالية في نادي شفيلد، بمشاركة سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة.

شملت الفعالية، التي شارك فيها عدد كبير من طلاب المدارس، العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية.

وبهذه المناسبة، قامت سفارة دولة قطر لدى المملكة المتحدة، بالتبرع لأقسام الألعاب الرياضية في المدارس المحلية بهدف التشجيع على ممارسة الرياضة ونشر ثقافة الحياة الصحية.

وشدد سعادة السفير، في كلمة بهذه المناسبة، على أهمية اليوم الرياضي لدولة قطر في تشجيع الأجيال في الدولة وخارجها على اتباع أسلوب حياة ناشط وصحي، معبراً عن اعجابه بالمنشآت والخدمات التي تقدمها المؤسسة الإنجليزية للرياضة وبالأخص منشآت الألعاب الأولمبية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي ستوكهولم، أقامت سفارة دولة قطر لدى مملكة السويد، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة الشيخة موزة بنت ناصر ال ثاني سفيرة دولة قطر لدى مملكة السويد، وممثلين من وزارة الخارجية السويدية وعدد من السفراء المعتمدين في السويد، والطاقم الدبلوماسي والإداري للسفارة. وتضمنت الفعالية عددا من الألعاب والتمارين الرياضية.

وفي بوينس آيرس، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الأرجنتين، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد بتال معجب الدوسري سفير دولة قطر لدى الأرجنتين، وعدد من المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية والطاقم الدبلوماسي والإداري للسفارة، ونجوم سابقين في المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم وممثلي وسائل الاعلام. واشتمل البرنامج على أنشطة رياضية متنوعة.

واكد الدوسري في كلمه بهذه المناسبة، حرص دولة قطر على تعزيز نمط الحياة الصحي.

وفي بريتوريا، نظمت سفارة دولة قطر في جمهورية جنوب أفريقيا فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد طارق علي الأنصاري سفير دولة قطر لدى جنوب أفريقيا، وعدد من السفراء والدبلوماسيين وممثلي المجتمع المدني والإعلام والرياضيين. تضمن البرنامج العديد من الأنشطة الرياضية شملت رياضة كرة القدم.

وفي تيرانا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية ألبانيا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد علي بن حمد المري سفير دولة قطر لدى جمهورية ألبانيا، وعدد من المسؤولين الألبان، وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة لدى ألبانيا. وشملت الفعاليات أنشطة رياضية من بينها، كرتا القدم والسلة.

وفي دار السلام، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد حسين بن أحمد الحميد سفير دولة قطر لدى تنزانيا.

وشملت الفعاليات أنشطة رياضية من بينها إقامة مباراة كرة القدم بين فريقي موظفي السفارة والخطوط الجوية القطرية، بالإضافة إلى رياضة الجري وغيرها من الأنشطة الرياضية.

وقال سعادة السفير، في كلمة بهذه المناسبة، إن تخصيص الدولة يوماً للرياضة يدل على اهتمامها بخلق مجتمع سليم بنيويا وعقلياً، ويأتي كذلك لتشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة الرياضة بكافة صورها، لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وفي بُوخارِست نظمت سفارة دولة قطر لدى رومانيا، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد عبد الله بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى رومانيا، والطاقم الدبلوماسي وموظفي السفارة.

وتضمن البرنامج ممارسة رياضة المشي وأنشطة رياضية منوعة.

وفي بندرسري بيجاوان، نظمت سفارة دولة قطر لدى بروناي دار السلام فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد جاسم بن علي العبيدلي سفير دولة قطر لدى بروناي دار السلام وأعضاء السفارة.

تضمن البرنامج العديد من الأنشطة الرياضية شملت رياضة الجري والمشي وركوب الدراجات.

وفي كراكاس، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، شملت مختلف الرياضات ومن بينها كرة القدم.

وفي أنجمينا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية تشاد، فعاليات بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة موظفي السفارة شملت مختلف الأنشطة الرياضية.

وفي برازيليا، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية البرازيل، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة أعضاء السفارة والموظفين، شملت نشاطات رياضية متعددة.

وفي سانتو دومينغو نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الدومينيكان فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة موظفي السفارة. تضمن البرنامج ركوب الدراجات الهوائية.

وفي كراتشي نظمت القنصلية العامة لدولة قطر لدى كراتشي فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة بمشاركة سعادة السيد مشعل بن محمد الأنصاري القنصل العام والدبلوماسيين والموظفين الإداريين والعاملين بالقنصلية. تضمن البرنامج ممارسة رياضة كرة القدم وتمارين سويدية.