‎وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع نائبي وزيري الخارجية والداخلية التركيين

‎وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع نائبي وزيري الخارجية والداخلية التركيين

أنطاليا - إدارة الإعلام والاتصال -  29 فبراير  2024

‎اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد ياسين أكرم سريم، نائب وزير الخارجية، وسعادة السيد ديم منير كارال أوغلو ، نائب وزير الداخلية، بالجمهورية التركية، وذلك على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث.  ‎جرى خلال الاجتماع استعراض آخر المستجدات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما الوضع الإنساني الكارثي في القطاع، وسبل تعاون البلدين في إدخال المساعدات الإغاثية إلى غزة.  

وأكدت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي، خلال الاجتماع، أن إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة يمثّل أولوية قصوى لدولة قطر، في ظل الانتهاكات الصارخة والعقاب الجماعي للمدنيين في القطاع ، مشيرة إلى أن هناك مؤشرات لبداية مجاعة حقيقية في شمال غزة, صنعها الحصار والقصف والتخاذل.

‎وأوضحت سعادتها أن دولة قطر تواصل جهود وساطتها مع شركائها من أجل التهدئة في غزة ، معربة عن أملها في التوصل إلى اتفاق لوقف القتال قبل شهر رمضان المبارك.

‎كما أعربت سعادتها عن تطلع دولة قطر لاستمرار تعاونها الوثيق مع الجمهورية التركية  الشقيقة، لاسيما في مجالي التنمية والمساعدات الإنسانية. ‎ومن جانبه، شدّد سعادة نائب وزير الخارجية بالجمهورية التركية على ضرورة ضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة قبل وخلال شهر رمضان.