سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني للدولة

سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني للدولة

الدوحة – المكتب الإعلامي - 20 ديسمبر

واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج احتفالاتها باليوم الوطني للدولة الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه تحت شعار "أبشروا بالعز والخير".

ففي بوخارست، أقام سعادة السيد عبد الله بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى رومانيا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل سعادة السيدة مونيكا دورينا غيورغيتسا وكيلة وزارة الخارجية لشؤون العولمة ممثلة عن الحكومة الرومانية، وسعادة السيد كونستانتين دودو يونيسكو مستشار الرئيس الروماني لشؤون الدفاع، وسعادة السيدة ميريلا فورتونا نائب في البرلمان الروماني عضو لجنة العلاقات الخارجية رئيسة لجنة الصداقة الرومانية القطرية، وسعادة السيدة رامونا مانيسكو عضو البرلمان الأوروبي رئيسة لجنة الصداقة الأوروبية مع دولة قطر، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية وأعضاء البرلمان والحكومة الرومانية، ورؤساء البعثات العربية والأجنبية المعتمدين.

وفي موسكو ، أقام سعادة السيد فهد بن محمد العطية سفير دولة قطر لدى الاتحاد الروسي، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر .

حضر الحفل نخبة من كبار الشخصيات الروسية السياسية والاقتصادية والثقافية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في موسكو.

وقدّم سعادة السفير فهد بن محمد العطية ، خلال مخاطبته الحفل، شرحاً عن مضمون العيد الوطني لدولة قطر، ودعاهم لزيارتها والتعرف على الميزات التي تتمتع بها.

وجاء الاحتفال الذي أقيم في العاصمة الروسية، عشية انطلاق السنة الثقافية المتبادلة (قطر- روسيا)، والتي تنطلق فعالياتها في الأول من يناير 2018، وعكس معرض "مانيج"، الذي يقع في قلب العاصمة الروسية - بمحاذاة الحديقة المحيطة بالكريملين والساحة الحمراء جوانب الحياة القطرية، ماضيها وحاضرها، وضمت ساحة الاحتفال جناحاً خاصاً باللجنة المنظمة لبطولة العالم بكرة القدم 2022، وآخر خاصاً بالخطوط الجوية القطرية، التي أعلنت عن تسيير رحلات جديدة بين الدوحة ومدينة سان بطرسبورغ.

وفي وارسو ، أقام سعادة السيد أحمد سيف المعضادي سفير دولة قطر لدى جمهورية بولندا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر .

حضر الحفل سعادة السيد يورغال كشيتشوف وزير الزراعة والتنمية الريفية، وسعادة السيد كونستانتي راجيفيو وزير الصحة، وسعادة السيد ووكاش بابيك وكيل وزارة الزراعة، ، وسعادة السيد فيسوافيا نجيك نائب وزير المالية، وسعادة السيد هيبولا ستناتسواف المدير العام لوزارة الطاقة، وسعادة السيد فويجيخ زاينجكوفسكي مديرإستراتيجية السياسة الخارجية بوزارة الخارجية، وسعادة السيدة إيرنا ليخنيروفيش اوغستين مديرة المراسم، وسعادة السيد بيوتر جيفيتش نائب مدير إدارة أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية ، بالإضافة إلى نائب رئيس مجلس الشيوخ، ورئيس هيئة الأركان وعدد من المسؤولين ونواب البرلمان ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية ورجال الأعمال وأبناء الجالية العربية والإسلامية في بولندا.

وأشاد سفير قطر في كلمته في الحفل بالعلاقات الثنائية القوية التي تربط البلدين، وقال إن العلاقات الثنائية شهدت تطوراً في الآونة الأخيرة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، وأكد أن قوة دولة قطر ومقدرتها في مواجهة الحصار المفروض عليها يتمثل في انتعاش الاقتصاد القطري بالرغم الحصار، مشيرا إلى المساهمات الكبيرة التي تقدمها قطر على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وفي سانتو دومينغو ، أقام سعادة السيد خميس بطي السحوتي، سفير دولة قطر لدى جمهورية الدومينيكان، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل سعادة الفريق روبن داريو باولينو وزير الدفاع، وسعادة السيد كارلوس غابرييل غارسيا نائب وزير الخارجية المكلف بشؤون الجالية، وكبار المسؤولين في الحكومة وأعضاء البرلمان وممثلي القوات المسلحة وعدد من الشخصيات السياسية والحزبية البارزة في البلاد ، ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية ورجال الأعمال والإعلاميين في الدومينيكان.

وأوضح سفير قطر في كلمته في الحفل الأهمية والمكانة العظيمة لليوم الوطني لدى الشعب القطري الذي يجدد فيه العهد والولاء والمبايعة لقيادة البلاد، مشيداً بالإنجازات التي حققتها دولة قطر في مختلف المجالات.

وتطرق سعادته إلى الأسس التي ترتكز عليها السياسة الخارجية لدولة قطر والمتمثلة في تحقيق خارطة الطريق التي وضعها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للدبلوماسية القطرية لاسيما المتعلقة بالدور القطري في الوساطة وحل النزاعات، وجهودها الفعالة مع المجتمع الدولي من أجل حفظ الأمن والسلام واحترام حقوق الإنسان.

وفي هانوي، أقام سعادة السيد محمد إسماعيل العمادي سفير دولة قطر لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضره الحفل سعادة السيد تو آن زونغ مساعد وزير الخارجية وعدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة لدى هانوي، وعدد من أبناء الجالية العربية والإسلامية والمواطنين الفيتناميين.

وفي سان خوسيه، أقام سعادة السيد محمد بن كردي طالب المري سفير دولة قطر لدى جمهورية كوستاريكا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

وحضر الحفل سعادة السيد موريسيو هيريرا أويوا وزير الاتصال، وسعادة السيد ألفريدو هاسبوم كاماشو وزير العمل والضمان الاجتماعي، وسعادة السيد أليخاندرو سولانو أورتيز، نائب وزير الخارجية ، وسعادة السيد لويس بولينو مورا نائب وزير الرئاسة في الشؤون السياسية والتشريعية، والسيدة إيميليا نافاس النائبة العامة للجمهورية، والسيد والتر اسبينوزا مدير مكتب التحقيقات القضائية، والسيدة اكسينيا تشاكون رودريغيز الأمينة العامة لمجلس الحكومة، والسيد لويس إميليو جيمينيز غونزاليس مدير مكتب رئيس الجمهورية ، إلى جانب ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة، وعدد من النواب ورجال الأعمال والمثقفين في كوستاريكا.

وهنأ سعادة السيد أليخاندرو سولانو أورتيز، نائب وزير الخارجية الكوستاريكي في كلمته في الحفل دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني متمنياً لها المزيد من التقدم والازدهار.

وبدوره، قدم سفير قطر في كلمته في الحفل، شرحاً عن الحصار الجائر الذي تتعرض له دولة قطر منذ 5 يونيو الماضي، وأكد على تطور العلاقات الثنائية بين قطر وكوستاريكا في مختلف المجالات.

وفي بوينس آيرس، أقام سعادة السفير فهد بن إبراهيم الحمد المانع سفير دولة قطر لدى جمهورية الأرجنتين حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر .

حضر الحفل سعادة وزير الصناعة الزراعية في ولاية بوينس آيرس، ورئيس مستشاري رئيس الجمهورية، ونائب رئيس الوكالة الأرجنتينية للاستثمار والتجارة الدولية، ومديرة قسم المفاوضات الاقتصادية الثنائية مع إفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأرجنتينية، والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى جمهورية الأرجنتين، وحكام المحافظات وممثلي القوات الجوية والمسلحة الأرجنتينية وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب، ونخبة من المثقفين والأكاديميين ورجال الدين والمنظمات والجمعيات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وثمن سعادة السفير فهد بن إبراهيم الحمد المانع سفير دولة قطر لدى جمهورية الأرجنتين، خلال مخاطبته الحفل، جهود القيادة الرشيدة لدولة قطر في توطيد العلاقات بين دولة قطر وجمهورية الأرجنتين الصديقة.

وفي كولومبو، أقام سعادة السيد راشد بن شفيع المري سفير دولة قطر لدى جمهورية سريلانكا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر .

حضر الحفل سعادة السيد فيزر مصطفى وزير المجالس الإقليمية ومجالس البلديات، وسعادة السيد كارو جاياسوريا رئيس البرلمان، وعدد من كبار الوزراء وأعضاء البرلمان، ورؤساء البعثات العربية والأجنبية المعتمدين ورؤساء المنظمات الدولية.

وخلال الحفل تم تقديم عروض عن أهم الإنجازات والنهضة الإنمائية التي تشهدها دولة قطر في ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وفي واشنطن، أقام سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في العاصمة الأمريكية واشنطن.

حضر الحفل أكثر من ألف شخص يتقدمهم سعادة السيد ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي، وسعادة السيدة نانسي بيلوسي زعيمة الأقلية النيابية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، والسيناتور الديمقراطي كريس كونز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير، وعدد كبير من المسؤولين السياسيين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي والتعليمي والمواطنين والطلاب القطريين في أمريكا ، حيث عكس الحفل أهمية ومتانة العلاقات القطرية الأمريكية.

وأكد سفير قطر ،في كلمته بالحفل، على العلاقات الوثيقة والشراكة بين البلدين، مشددا على أن جوانب هذه الشراكة تعززت خلال هذا العام خاصة بالتعاون في محاربة الإرهابيين ومصادر تمويلهم، إضافة إلى التدريبات والعمليات العسكرية القطرية الأمريكية المشتركة كما أن هذه العلاقات تعززت أيضا في مجالات التجارة والاستثمار والثقافة.

وأكد سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني أن قطر "تواصل تنفيذ رؤيتها الوطنية 2030، والمضي قدما في تحقيق أهدافها الاقتصادية والتنموية الاجتماعية والإنسانية".

من جهته، أكد السيناتور كونز خلال مخاطبته الحفل أنه ممتن لـ "الشراكة الأمريكية القطرية الثابتة في التصدي للتحديات المشتركة، بما في ذلك الإرهاب" في جميع أنحاء الشرق الأوسط.. وقال "إن الدبلوماسيين والقادة العسكريين الأمريكيين يثنون على تعاون قطر ودورها القيم كشريك أمني" ، موجها الشكر لدولة قطر على "الجهود الحميدة" الساعية لحل النزاعات في منطقة الخليج.

بدورها، ركزت سعادة السيدة نانسي بيلوسي على العلاقات الثقافية والتعليمية والاستثمارية وغيرها بين قطر والولايات المتحدة.. مشيرة إلى رحلاتها العديدة إلى قطر.

وشددت بيلوسي على ناحية التعاون الأمني بين البلدين، وقالت "إن الأمن القومي لبلدينا يمثل أهم جوانب التعاون"، موجهة الشكر لدولة قطر لاستضافتها قاعدتين عسكريتين أمريكيتين بما في ذلك قاعدة العديد التي تضم 11 ألف جندي أمريكي ومركز عمليات مسؤول عن مكافحة الإرهاب في المنطقة بما فيها سوريا والعراق وأفغانستان.

وقالت "إن العلاقات الأمريكية القطرية مهمة للغاية"، مضيفة "دعونا نعمل جميعا لجعلها أكثر قوة".

تجدر الإشارة إلى أن سعادة السيد ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي الذي حضر الحفل، التقى في وقت سابق مع سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار القطرية في واشنطن، حيث ركز اللقاء على زيادة الاستثمارات بين البلدين، وقد خصصت قطر بالفعل 45 مليار دولار للاستثمارات في الولايات المتحدة.

بدوره، أقام سعادة السيد عيسى محمد المناعي سفير دولة قطر لدى مملكة ماليزيا الاتحادية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في كوالالمبور.

حضر الحفل نحو 400 شخص يتقدمهم سعادة داتو سري الدكتور شاهدان بن قاسم، الوزير في مكتب رئيس الوزراء للشؤون البرلمانية ممثلا عن الحكومة الماليزية، وسعادة تان سري داتو الدكتور حجي ذو الكفلي محمد بن محمد زين، مدير عام مجلس الأمن القومي الماليزي، وسعادة داتوك زماني بن حجي سليمان، رئيس قسم الإدارة بالبرلمان الماليزي، وعدد من كبار مديري وموظفي وزارة الخارجية الماليزية ومكتب دولة رئيس الوزراء الماليزي، وممثلي الوزرات والمؤسسات الحكومية المختلفة، ورجال الأعمال، إضافة إلى شخصيات إعلامية، عربية وأجنبية وأكاديميين ورموز المجتمع الماليزي وأبناء الجاليات العربية في ماليزيا، وعدد من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة.

من جانبه، أقام سعادة السيد عبدالعزيز بن سلطان الرميحي سفير دولة قطر لدى جمهورية إثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقي حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في أديس أبابا.

حضر الحفل سعادة السيد سليمان ديديفو مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الإثيوبية "ضيف الشرف"، وسعادة السيد محمود درير مستشار وزير الخارجية، وزير السياحة والثقافة السابق، وسعادة السيد ميسجانو ارجا، السفير الإثيوبي السابق في قطر، ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة، والاتحاد الإفريقي، والهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية، ورجال الأعمال والصحافة ورموز المجتمع.

ونقل مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الإثيوبية في كلمته خلال الحفل، تهاني بلاده لدولة قطر بمناسبة اليوم الوطني.

وبدوره رحب سعادة سفير قطر في كلمته بالحضور في حفل اليوم الوطني.

ونظمت السفارة على هامش الحفل خيمة (بيت شعر) وأجنحة للتعريف بالمأكولات الشعبية لدولة قطر وتراثها التقليدي العريق على هامش الحفل، حظيت بإقبال كبير من الحضور.

وفي أنقرة، أقام سعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى الجمهورية التركية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في أنقرة.

حضر الحفل نحو ألف شخص يتقدمهم سعادة السيد محمد شمشك نائب رئيس الوزراء، وأصحاب السعادة وزراء الاقتصاد نهاد زيبكجي، والتنمية لطفي ألوان، والصحة أحمد دميرجان، ونائب رئيس مجلس الأمة التركي الكبير (البرلمان) عائشة نور بهتشاكابيلي، ونائب رئيس هيئة الأركان الفريق أول أوميد دوندار، ومساعد وكيل وزارة الدفاع الوطني العميد إحسان بلبل، وسعادة مساعد وكيل وزارة الخارجية إلى جانب نائب المدير العام لشؤون الشرق الأوسط في الخارجية التركية كورهان قاراقوتش والمدير العام لإدارة المراسم في الخارجية التركية شوقي متولي.

وشهد الحفل مستشار رئاسة الجمهورية سفر طوران والسادة الوزراء السابقون لكل من وزارة الطاقة تانر يلديز، والزراعة والثروة الحيوانية محمد أكار، والداخلية عبد القادر أقصو، بالإضافة إلى نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم ياسين أكتاي، وعدد كبير من النواب في البرلمان التركي ورؤساء البلديات ورؤساء البعثات والممثليات الدبلوماسية.. وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين وجمع غفير من المواطنين الأتراك.

وقال سفير قطر ،في كلمته خلال الحفل، إن العام 2017 كان عاما حافلا بالتحديات والمصاعب لكنه كان عاما مليئا بالفرص بالنسبة لدولة قطر.. مشيرا إلى "أن كثيرين حاولوا وضع العوائق أمامنا لمنعنا من مواصلة تقدمنا ونجاحنا، لكنهم فشلوا في محاولاتهم البائسة هذه، وعلى رأسهم دول الحصار، التي لم تحترم أي أعراف أو قيم أو جيرة".

ولفت إلى أن العلاقات القطرية - التركية "أثبتت مرة أخرى أنها قادرة على تجاوز التحديات المشتركة بنجاح".

وقدم الشكر لتركيا قيادة وشعبا على الدعم المستمر والمتواصل، مشيدا بالعلاقات القطرية - التركية.

من جهته، هنأ سعادة السيد محمد شمشك نائب رئيس الوزراء التركي، دولة قطر باحتفالها باليوم الوطني.. مشيرا إلى أن تركيا ستسعى إلى "مواصلة العلاقات الجيدة مع الدولة الصديقة والشقيقة قطر".. مضيفا "علاقتنا مع قطر في مستوى متميز، وهناك تسارع كبير في مجال التبادل التجاري والاستثمار المتبادل"، مؤكدا في نفس الوقت أن "العلاقات التركية - القطرية، التي بنيت على أرضية قوية، ستتيح مواصلة الطريق، ورفع مستوى العلاقات والتبادل التجاري إلى مستويات أعلى".

وأوضح شمشك أن "عام 2017 كان مليئا بالمصاعب، ولكننا بالتعاون مع قطر، أفسدنا المخططات، وفي الوقت نفسه عملنا في هذا العام من أجل إرساء السلام في كافة أنحاء المنطقة"، مشددا على أنه "من خلال التواصل المستمر بين زعيمي البلدين وصلت العلاقات بين الجانبين إلى أعلى مستوى خلال السنوات الماضية".

يذكر أن حفل استقبال اليوم الوطني لدولة قطر يعد الأكبر في تركيا من مستوى المشاركة والتمثيل الرسمي بين السفارات العربية والأجنبية، وقد حظي الحفل بصدى واسع في الصحافة التركية التي غطت الفعالية بكثافة.

وفي كرواتيا، أقامت سعادة الشيخة موزة بنت ناصر بن أحمد آل ثاني سفيرة دولة قطر لدى جمهورية كرواتيا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في العاصمة زغرب.

حضر الحفل سعادة الفريق ميركو شوندوف رئيس هيئة أركان القوات المسلحة، وسعادة السيد ميلان بانديتش عمدة زغرب، وسعادة السيدة زدرافكا بوشيتش الأمينة العامة بوزارة الشؤون الخارجية والأوروبية، والمطران جوزيبي بينتو سفير دولة الفاتيكان وعميد السلك الدبلوماسي في جمهورية كرواتيا، وسعادة السيد فيسي سكراتشيتش مساعد وزير الشؤون الخارجية والأوروبية للشؤون السياسية، وسعادة السيد توما جالي مساعد وزير الشؤون الخارجية والأوروبية في قسم القانون الدولي، وسعادة السيد داريو ميهيلين مستشار رئيسة الجمهورية لشؤون السياسة الخارجية والأوروبية، وسعادة السيد بيتر ميهاتوف مساعد وزير الدفاع لشؤون السياسات الدفاعية، وسعادة السيد دامير تروت مساعد وزير الداخلية في قسم التنمية والدعم، وسعادة الدكتور إيفو يوسيبوفيتش رئيس الجمهورية السابق، وسعادة السيد يوسيب ليكو رئيس البرلمان الأسبق، وسعادة السيد رانكو اوستويتش وزير الداخلية الأسبق، وسعادة السيد دانييل جلونسيتش مدير مكتب رئيس البرلمان، وعدد من كبار مسؤولي الدولة في جمهورية كرواتيا ودولة الفاتيكان وجمهورية إيطاليا.

وشهد الحفل شخصيات سياسية واقتصادية وثقافية وفكرية وعلمية كرواتية، بالإضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى جمهورية كرواتيا وأبناء الجاليات العربية والإسلامية المقيمين في جمهورية كرواتيا.

وهنأ الضيوف دولة قطر بيومها الوطني وعبروا عن امتنانهم وتحياتهم لحكومة وشعب دولة قطر، منوهين بالدور الطليعي الذي تلعبه دولة قطر على الصعيد العربي والإقليمي والدولي في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله".

وفي السياق، أحيت بلدية زغرب عاصمة جمهورية كرواتيا، اليوم الوطني لدولة قطر، من خلال عرض علم دولة قطر وشعارها الوطني وصور حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى "حفظه الله" بطريقة فنية مميزة مرسومة بالأضواء الزاهية على المياه المتدفقة من أعلى نافورة في الساحة العامة وسط زغرب.

وتعكس هذه المبادرة الطيبة مدى علاقات الصداقة بين دولة قطر وجمهورية كرواتيا والتعاون بين السفارة وكافة شرائح المجتمع والمؤسسات الرسمية والعامة.

جدير بالذكر أن العاصمة زغرب أول عاصمة أوروبية تحتفل بالعيد الوطني لدولة قطر بهذه الطريقة المبتهجة، تعبيرا عن علاقات الصداقة المتميزة جدا التي تربط دولة قطر مع جمهورية كرواتيا.

بدوره، أقام السيد عبدالرحمن أحمد السويدي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى جمهورية الباراغواي، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في أسونسيون.

حضرت الحفل سعادة السيدة نورما كاردوسو مديرة إدارة شؤون آسيا وإفريقيا وأوقيانوسيا بوزارة الخارجية ممثلة لوزير الخارجية، وعدد من أعضاء من مجلسي الشيوخ والنواب، القيادات السياسية والشخصيات الاجتماعية والمسؤولين في المؤسسات الحكومية ورئيس شركة نفط الباراغواي ورئيس اتحاد الصناعة وعدد من المفكرين ورجال الأعمال ورؤساء المنظمات غير الحكومية في الباراغواي، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الباراغواي.

وأكد القائم بالأعمال بالإنابة في كلمته في الحفل على تعزيز آفاق التعاون مع جمهورية الباراغواي الصديقة وأهمية الزيارات المتبادلة بين البلدين، وتطرق إلى أزمة الحصار الجائر على دولة قطر وشدد على حرص دولة قطر على استقلالها وسيادتها.

وفي الأردن، أقام السيد عبدالله بن سالم النعيمي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر في عمان.