سفارات وقنصليات دولة قطر في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني

سفارات وقنصليات دولة قطر في الخارج تواصل احتفالاتها باليوم الوطني

الدوحة – المكتب الإعلامي –  19 ديسمبر

واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج احتفالاتها باليوم الوطني للدولة الذي يوافق 18 ديسمبر إحياء ذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه، تحت شعار:" حوى المجد والآداب في عشر سنه ونــال المعالــي كلهــا والمراجــل" "المعالي كايده".

ففي مسقط ، أقام سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى سلطنة عمان، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الشقيقة "ضيف الشرف"، وعدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء والمكرمين وعدد من أعضاء مجلس الدولة والشورى ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى سلطنة عمان، وعدد من رجال الأعمال والإعلاميين والطلبة القطريين في السلطنة.

وفي صوفيا، أقام سعادة السيد راشد بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى جمهورية بلغاريا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضرت الحفل سعادة السيدة دينيتسا ساتشيفا وزيرة العمل والسياسة الاجتماعية، وسعادة السيدة ماريانا نيكولوفا نائبة رئيس الوزراء لشؤون السياسة الاقتصادية والسكانية، وسعادة السيد كالويان ميتودييف مدير مكتب رئيس الجمهورية، وسعادة السيد نيكولاي نيكولوف مدير إدارة الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية، وسعادة العميد كراسيمير ستانتشيف رئيس الجهاز الوطني للحماية، وعدد من مساعدي الوزراء وأعضاء البرلمان وعمداء المدن والإعلاميين ورجال الأعمال والسفراء العرب والأجانب في بلغاريا.

وأكد سفير قطر في كلمته في الحفل، على عمق العلاقات المميزة بين دولة قطر وجمهورية بلغاريا وتطرق للتطورات الملحوظة التي شهدتها العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة.

وفي مدريد، أقام سعادة السيد عبدالله بن إبراهيم الحمر سفير دولة قطر لدى مملكة اسبانيا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

وشارك في الحفل سعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، وذلك على هامش زيارته الرسمية الى مدريد للمشاركة في مؤتمر تغيير المناخ.

حضر الحفل عدد من كبار الشخصيات السياسية والحكومية وسفراء الدول العربية والأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين وممثلين عن القطاع الخاص الإسباني.

وعرض في الحفل فيلم فيديو باللغة الإسبانية يعكس التطور والنهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر، إلى جانب عرض نماذج البنى التحتية والمنشآت والملاعب التي ستستضيف بطولة كأس العالم 2022.

وأثنى سفير قطر في كلمته بالحفل، على العلاقات الثنائية بين دولة قطر ومملكة اسبانيا.. مشيرا إلى التعاون الاقتصادي بين البلدين وتطور الاستثمارات القطرية في اسبانيا وازديادها، ومشاركة العديد من الشركات الإسبانية في مشاريع مهمة في قطر.

وفي تونس، أقام سعادة السيد سعد ناصر الحميدي سفير دولة قطر لدى الجمهورية التونسية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، وسعادة السيد محمد رضا شلغوم وزير المالية، وسعادة السيد عبدالله الرابحي كاتب دولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مكلف بالموارد المائية والصيد البحري، وعدد من السياسيين والصحفيين ورجال الاعمال والمثقفين وممثلين عن المجتمع المدني.

وأكد سعادة السفير في كلمة له بالحفل على أهمية العلاقة التي تجمع الدولتين الشقيقتين، حيث أصبحت نموذجا يحتذى في العلاقات المتميزة، وعرج على النجاحات التي حققتها دولة قطر خلال السنوات الماضية.

من جانبه شدد وزير المالية التونسي سعادة السيد محمد رضا شلغوم على متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين منوها بمستوى التعاون الثاني، كما شكر دولة قطر على وقوفها إلى جانب تونس وهنأ دولة قطر حكومة وشعبا بمناسبة هذه الذكرى العزيزة.

وفي بيروت، أقام سعادة السيد محمد حسن الجابر سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد سليم جريصاتي، وزير الدولة لرئاسة الجمهورية اللبنانية، ممثلاً لفخامة الرئيس ميشال عون، وسعادة النائب علي بزي ممثلاً لدولة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وسعادة النائب محمد الحجار ممثلاً لدولة رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، وسعادة السفيرة نجلا عساكر الرياشي ممثلة لسعادة السيد جبران باسيل وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، ودولة الرئيس ايلي الفرزلي، نائب رئيس مجلس النواب، الرئيس فؤاد السنيورة.

وفي هافانا، أقام سعادة السيد عبدالله بن محمد الدربستي سفير دولة قطر لدى جمهورية كوبا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد خوسي أنهيل بورتال ميراندا وزير الصحة العامة، وسعادة السيدة أناجانسي رودريغيث كاميخو نائبة وزير الخارجية الكوبي، وعدد من المسؤولين والسفراء المعتمدين لدى كوبا بالإضافة إلى ممثلين عن الإعلام والمجتمع المدني الكوبي.

وفي بوينس آيرس أقام سعادة السيد بتال معجب الدوسري سفير دولة قطر لدى جمهورية الأرجنتين حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل عدد من المسؤولين في الأرجنتين، والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى جمهورية الأرجنتين، وممثلي القوات الجوية والمسلحة الأرجنتينية وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، وعدد من كبار رجال الأعمال، وممثلي شركات النفط والغاز إلى جانب الشخصيات الإعلامية والفكرية والرياضية، ونخبة من المثقفين والأكاديميين وأساتذة الجامعات والباحثين ورجال الدين ورؤساء المراكز الإسلامية والمنظمات والجمعيات المحلية والدولية المعنية بحقوق الإنسان وممثلي المجتمع المدني.

وألقى سعادة السفير الدوسري بهذه المناسبة كلمة أشاد فيها بمواقف دولة قطر من دعم للسلم والأمن الدوليين، وما وصلت إليه دولة قطر من تقدم وتطور ونمو اقتصادي.

كما أشاد بمستوى العلاقات المتميزة بين دولة قطر وجمهورية الأرجنتين من خلال الزيارات المتبادلة والاتفاقيات الموقعة.

وفي أديس أبابا، أقام سعادة السيد حمد بن محمد الدوسري سفير دولة قطر لدى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة، بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية في إثيوبيا.

وفي باماكو أقام سعادة السيد أحمد بن عبدالرحمن السنيدي سفير دولة قطر لدى جمهورية مالي حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد إساكا سيديبي رئيس البرلمان المالي وسعادة السيد أمادو كويتا وزير الماليين في الخارج، وسعادة السيد بوبكر ألفا باه وزير الحكم المحلي واللامركزية وعدد من المسؤولين في الدولة، وأعضاء البرلمان، وقيادات وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، إضافة الى رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والإقليمية المعتمدة لدى مالي.

وأشاد سعادة السفير في كلمة له بالحفل، بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة قطر بجمهورية مالي وأشار الى التطور الذي شهدته هذه العلاقات في السنوات الأخيرة الماضية.

من جانبه ألقى وزير الماليين في الخارج كلمة في الحفل باسم الحكومة المالية نقل خلالها تهاني رئيس الجمهورية إبراهيم بوبكر كيتا بمناسبة اليوم الوطني، معرباً عن تمنياته لدولة قطر بالمزيد من التقدم والازدهار.

تضمن الحفل عرض أفلام وثائقية عن منجزات مسيرة النمو والتطور في دولة قطر وعن الملاعب المتميزة التي أنشئت استعداداً لاحتضان بطولة كأس العالم 2022.

وفي دوشنبه أقام سعادة السيد إبراهيم بن محمد العبدالله سفير دولة قطر لدى جمهورية طاجيكستان حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد حكمت الله نعمت الله زادة وزير التنمية الاقتصادية والتجارة في طاجيكستان كضيف الشرف، وسعادة السيد خسرو ناظري النائب الأول لوزير الخارجية الطاجيكي، وسعادة السيد ميرزايوف بارفيز مستشار وزير الخارجية الطاجيكي، وعدد من كبار الموظفين من الإدارات الحكومية الطاجيكية والجامعات والصحفيين.

وألقى سعادة السيد إبراهيم بن محمد العبدالله سفير دولة قطر لدى جمهورية طاجيكستان كلمة بالحفل أشار فيها إلى أن عام 2019م يشكل محطة تحول هامة في العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية طاجيكستان وذلك لمرور 25 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشاد سعادة السفير بالعلاقات الثنائية المتينة بين دولة قطر وجمهورية طاجيكستان، مشيرا إلى أهم الإنجازات التي حققتها دولة قطر خلال تاريخها الحديث بفضل قيادتها الحكيمة والرشيدة وشعبها المتلاحم مع قيادته.

وفي الجزائر، أقام سعادة السيد حسن بن إبراهيم المالكي سفير دولة قطر لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل سعادة السيد محمد عرقاب وزير الطاقة، وسعادة السيد محمد لوكال وزير المالية والدكتور أبو عبدالله غلام الله، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، والدكتور عمار طالبي، نائب رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، وعدد من المسؤولين في الحكومة الجزائرية، ورؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد، ونخبة من الشخصيات العامة والصحفيين.

وفي اسطنبول، أقام سعادة السيد منصور بن عبدالله السليطين القنصل العام لدولة قطر لدى إسطنبول، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل عدد من المسؤولين والشخصيات العامة والإعلاميين في إسطنبول.

وفي سنغافورة، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية سنغافورة، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل عدد من المسؤولين والشخصيات العامة ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في سنغافورة.

وفي كولومبو، أقام السيد خالد صالح المري القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيدة بافترا وانيارتشي وزيرة شؤون المرأة والطفل والضمان الاجتماعي ووزيرة الرعاية الصحية وخدمات الطب الشعبي، في الحكومة السريلانكية كضيفة شرف الحفل ممثلة للحكومة السيريلانكية، وسعادة السيد نِمال سريبالا دي سيلفا، وزير العدل وحقوق الإنسان والإصلاحات القانونية، وسعادة السيد سُسِيل بِرِيمجَايَنت، وزير الدولة للتعاون الدولي، وعدد من أعضاء البرلمان السريلانكي والسفراء العرب والأجانب ورؤساء المنظمات الدولية المعتمدين لدى سريلانكا، إلى جانب عدد كبير من رجال الأعمال والصحافة والإعلام والشخصيات البارزة في المجتمع السريلانكي.

وفي سان سلفادور أقام السيد عبدالله نبيل السعدي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر بجمهورية السلفادور حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد ماوريسيو كابريرا نائب وزيرة العلاقات الخارجية وعدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى السلفادور.

وأشاد القائم بالأعمال بالإنابة في كلمة له بالحفل، بالعلاقات المتميزة بين قطر والسلفادور وأواصر الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين وتتطور يوماً بعد يوم.

وفي دار السلام، أقام السيد عبدالهادي بن سعيد المنصوري القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى جمهورية تنزانيا المتحدة، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل سعادة السيد أنوسينت باشونجوا وزير التجارة والصناعة بجمهورية تنزانيا المتحدة "ضيف الشرف"، وعدد من مسؤولي الحكومة التنزانية ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة وممثلي المنظمات الدولية وعدد من الشخصيات العامة ورجال الاعمال وأبناء الجاليات العربية.

وأشاد وزير التجارة والصناعة في كلمته بالحفل بتطور العلاقات الثنائية بين قطر وتنزانيا، واكد حرص حكومة بلاده على تعزيز العلاقات في شتى المجالات.

وبدوره، رحب القائم بالأعمال بالإنابة في كلمته بالحضور، وأثنى على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي وارسو، أقام السيد مبارك حسين المري القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى جمهورية بولندا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.

حضر الحفل عدد من المسؤولين والشخصيات العامة ورجال الأعمال ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في بولندا.

وأكد القائم بالأعمال بالإنابة في كلمته بالحفل على تميز العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية بولندا.

وفي جاكرتا، أقام السيد عامر محمد الذياب القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى جمهورية إندونيسيا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد نديم ماكريم وزير التعليم والثقافة ممثلا عن الحكومة الاندونيسية وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة ونواب البرلمان وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى جمهورية اندونيسيا، إضافة إلى رجال المال والأعمال والإعلام والثقافة.

وفي أسمرا أقام السيد حسن بن خليفة المالكي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة دولة قطر لدى دولة إريتريا، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل عدد من الوزراء وكبار المسؤولين ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين وعدد من الشخصيات العامة.

واستعرض القائم بالأعمال بالإنابة في كلمته بالحفل، الإنجازات والنجاحات التي حققتها دولة قطر في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية.