سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل فعالياتها بمناسبة اليوم الرياضي للدولة

سفارات وقنصليات قطر في الخارج تواصل فعالياتها بمناسبة اليوم الرياضي للدولة

الدوحة – المكتب الإعلامي - 12 فبراير

واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج فعالياتها الرياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، الذي يوافق يوم "الثلاثاء" من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام.

ففي أنقرة، نظمت سفارة دولة قطر في الجمهورية التركية فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد سالم مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى تركيا وأعضاء السفارة والملحقية العسكرية، وعدد غفير من الطلبة والمواطنين الأتراك.

وتضمنت الفعاليات تنظيم مباراة ودية لكرة القدم مع فريق مكون من رؤساء الاتحادات الرياضية ورؤساء أندية كرة القدم في الدوري الممتاز التركي.

وفي لندن نظمت سفارة دولة قطر لدى المملكة المتحدة فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد يوسف بن علي الخاطر سفير دولة قطر لدى المملكة المتحدة وأعضاء البعثة والموظفين المحليين.

وتضمن البرنامج منافسات في كرة القدم وكرة المضرب وكرة الطاولة ونشاطات التسلق وتمارين حرة أخرى.

وفي موسكو نظمت سفارة دولة قطر لدى روسيا فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة السيد وليد بن محمد العمادي وزير مفوض ونائب السفير، وأعضاء السفارة من دبلوماسيين وموظفين محليين.

وتضمنت الفعاليات عددا من الأنشطة الرياضية، اشتملت على التمارين السويدية، واليوغا، والمبارزة، والجمباز الخفيف.

وفي نيويورك نظم الوفد الدائم لدولة قطر لدى نيويورك فعالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة.

وأكدت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة في كلمة لها بهذه المناسبة على أن اليوم الرياضي للدولة هو فرصة لتقريب المجتمعات من خلال الرياضة، استنادًا إلى المبادئ الرياضية لبناء الفريق والإدماج والوحدة والمشاركة واللياقة البدنية والصحة.

وأعربت سعادتها عن فخرها واعتزازها بأن تكون دولة قطر واحدة من الدول القليلة التي تخصص يومًا للرياضة، معربة عن اعتقادها بأن مثل هذه المبادرات لها أهمية حاسمة في زيادة الوعي بدور الرياضة في تحسين صحة الأشخاص ورفاههم وخلق مجتمع صحي.

ولفتت إلى أنه منذ عام 2012، قامت دولة قطر بتخصيص يوم الثلاثاء الثاني من شهر فبراير باعتباره يوما للرياضة الوطنية، وقالت سعادتها إنه "ينظر إلى هذا اليوم باعتباره فرصة لتقريب المجتمعات من خلال الرياضة، استنادًا إلى المبادئ الرياضية لبناء الفريق والإدماج والوحدة والمشاركة واللياقة البدنية والصحة".

وفي عمّان نظمت سفارة دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني سفير دولة قطر لدى الأردن، والملحق العسكري العميد مبارك النصر وأعضاء البعثة الدبلوماسية، وعدد من المسؤولين والسفراء وموظفي السفارة والقطريين المقيمين في الأردن وعدد من الأطفال من مركز الحسين للسرطان ومركز أطلس للتوحد.

وتنوعت النشاطات حيث اشتملت على ألعاب كرة القدم، وكرة السلة، وتنس الطاولة، والمشي الحر.

وفي الخرطوم، نظمت سفارة دولة قطر لدى جمهورية السودان، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد عبد الرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى السودان، والدبلوماسيين والعاملين بالسفارة ومساعد الملحق العسكري ومنسوبي الملحقية العسكرية القطرية، إضافة إلى ممثلي المؤسسات والشركات والمنظمات القطرية العاملة في السودان.

وأوضح سعادة السفير أن اليوم الرياضي للدولة هو تعبير عن أهمية الرياضة للأسرة والفرد والمجتمع، مشيراً إلى أن فلسفة اليوم الرياضي تقوم على تأصيل الرياضة للجميع وأهمية ممارستها، وتضمنت الفعاليات ممارسة أنشطة رياضية متنوعة.

وفي طوكيو، نظمت سفارة دولة قطر في اليابان فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة أعضاء البعثة الدبلوماسية وكافة منتسبي السفارة.

تضمن البرنامج ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة تركزت حول رياضة المشي.

وفي مكسيكو سيتي، نظمت سفارة دولة قطر في الولايات المتحدة المكسيكية فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد محمد بن جاسم الكواري سفير دولة قطر لدى المكسيك، وسعادة السيد كارلوس ماكينلاي وزير السياحة المكسيكي، وممثلين من مختلف الجهات الرياضية المكسيكية، وموظفي السفارة .

تضمنت الفعاليات تنظيم السفارة النسخة الثانية من بطولة كأس كرة القدم قطر-المكسيك، التي تهدف الى جمع الثقافتين القطرية - المكسيكية من خلال كرة القدم.

وفي أكرا، نظمت سفارة دولة قطر في جمهورية غانا فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد محمد بن أحمد الحميد سفير دولة قطر لدى غانا وأعضاء السفارة، تضمنت الفعاليات إقامة مباريات في التنس الأرضي.

وفي سان خوسيه نظمت سفارة دولة قطر في كوستاريكا فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة أعضاء السفارة، تضمن البرنامج مباريات لكرة القدم.

وفي كيغالي، نظمت سفارة دولة قطر في جمهورية رواندا فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة أعضاء السفارة، تضمنت الفعاليات عددا من الأنشطة الرياضية.

وفي أسونسيون، نظمت سفارة دولة قطر في جمهورية باراغواي فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة السيد سعيد بن حمد المري القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى باراغواي وطاقم السفارة.

وأوضح القائم بالأعمال بالإنابة في كلمة له بهذه المناسبة أن اليوم الرياضي للدولة يهدف إلى تشجيع ممارسة الرياضة وتحقيق الوعي بأهميتها ودورها في حياة الأفراد والمجتمع، وهو ما يعزز الرؤية الوطنية للدولة 2030.

وتضمن البرنامج عددا من الأنشطة الرياضية مثل كرة القدم والجري وكرة المضرب وكرة الطائرة.

وفي كيشيناو نظمت سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة السيد حمد بن راشد العذبة القائم بالأعمال بالإنابة وموظفي السفارة، وجامعة مولدوفا العالمية الحرة، تضمنت الفعاليات أنشطة لكرة القدم وكرة الطائرة وتنس طاولة.

وفي برشلونة، نظمت القنصلية العامة لدولة قطر في برشلونة، فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد عيسى بن جابر الكواري القنصل العام لدولة قطر في برشلونة والدبلوماسيين والعاملين في القنصلية وأسرهم.

وفي ميونخ نظمت القنصلية العامة لدولة قطر في ميونخ، فعالية رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة الدبلوماسيين والعاملين في القنصلية، تضمنت الفعاليات عددا من الأنشطة الرياضية.

وفي لوس أنجلوس نظمت القنصلية العامة لدولة قطر في لوس أنجلوس فعاليات رياضية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السيد خالد بن يوسف السادة القنصل العام لدولة قطر في لوس أنجلوس والسادة الدبلوماسيين، وقد تضمن البرنامج تنظيم مباراة في كرة القدم.